رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القوات الفلبينية تقتل 40 من مسلحي جماعة "أبو سياف"

القوات الفلبينية تقتل 40 من مسلحي جماعة أبو سياف

شئون دولية

قوات فلبينية

القوات الفلبينية تقتل 40 من مسلحي جماعة "أبو سياف"

وكالات 11 يوليو 2016 15:21

أعلن الجيش الفلبيني، اليوم الاثنين، قتل 40 مسلحًا من جماعة "أبو سياف" وإصابة 25 آخرين، في ظل حملة شنتها قوات الجيش، الأسبوع الماضي، واستهدفت اثنين من معاقل الجماعة في جزر "باسيلان"، و"جولو" الجنوبيتين.


وقال القيادي في الجيش الفلبيني لمنطقة مينداناو الغربية فيليمون تان، في بيان له، حسب "الأناضول"، إنَّ حملة عسكرية بدأت في السادس من يوليو الجاري أسفرت عن مقتل 40 مسلحًا من جماعة "أبو سياف"، وإصابة 25 آخرين منهم.

 

وفي هذا الخصوص، قال حاكم ولاية باسيلان جيم سليمان، في بيان: "تعاني عدة مدن، ومن بينها تيبو تيبو، وأونكايا بوكان، وألباركا، حالة كارثية بسبب القصف العنيف على معاقل المسلحين". 

 

وأضاف البيان: "نتجت عن الحملة العسكرية في المنطقة أضرار جسيمة بالممتلكات، وتوقفت الطرق، إضافة إلى انقطاع سبل العيش في المنطقة". 

 

تجدر الإشارة إلى أنَّ نحو ألف و200 أسرة مسلمة تأثرت بالقتال العنيف، الذي خلف أضرارًا جسيمة بالمنازل، ومشروعات البنية التحتية، وأشجار المطاط التي تشتهر بها المنطقة.

 


وفي السياق ذاته، قالت هيلين جالفيز المتحدثة باسم شرطة مدينة زامبوانغا، في بيانٍ: "تمَّ إلقاء القبض على إدوارد لي بيزان المعروف أيضًا باسم صالح عبد الله جاينال - 52 عامًا- بتهمة الخطف، بجانب مركز تجاري محلي، أمس الأول السبت". 

 

وأضافت: "جاء الاعتقال بموجب مذكرة اعتقال صادرة عن محكمة في مقاطعة سولو للاشتباه بتورطه بعملية اختطاف جماعة أبو سياف لـ21 شخصًا، من جنسيات مختلفة في 23 أبريل 2000، من منتجع سياحي في ماليزيا". 

 

وتمارس جماعة "أبو سياف"، التي أسَّسها منشقون عن "الجبهة الوطنية لتحرير مورو"، العمل المسلح منذ 1991، لإقامة ما تسميها "دولة إسلامية مستقلة"، في مناطق "مينداناو"، و"سولو" جنوبي الفلبين.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان