رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبيل امتحانات الثانوية.. أثيوبيا تحجب مواقع التواصل الاجتماعي

قبيل امتحانات الثانوية.. أثيوبيا تحجب مواقع التواصل الاجتماعي

شئون دولية

حجب مواقع التواصل يأتي بسبب تسريب أحد الامتحانات

قبيل امتحانات الثانوية.. أثيوبيا تحجب مواقع التواصل الاجتماعي

وكالات 10 يوليو 2016 14:46

أعلن مكتب الاتصال الحكومي في إثيوبيا، اليوم الأحد، حجب موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وغيره من خدمات التواصل الاجتماعي الأخرى؛ اعتبارا من اليوم الأحد، لـ"منع نشر أخبار كاذبة بخصوص تسريب امتحانات الثانوية العامة"، التي أُلغيت من قبل بسبب تسريب أحد الامتحانات. 

 

وأرجع المكتب الحكومي؛ في بيان أصدره اليوم؛ تناقلته وسائل إعلام محلية، أسباب حجب الموقع إلى "منع وتفويت الفرصة على الأشخاص الذين يحاولون نشر أخبار كاذبة حول سرقة الامتحانات لتضليل الطلاب وإلهائهم عن مواصلة امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2016". 
 

 

وذكر التلفزيون الإثيوبي الرسمي، أن المكتب؛ أوضح أنه سيتم إلغاء حجب "فيسبوك" مع انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية التي من المقرر أن تبدأ يوم غد الاثنين في عموم البلاد. 
 

وفي 30 مايو الماضي، أعلن وزير التعليم الإثيوبي، شيفراو شوجتي، إلغاء امتحانات الشهادة الثانوية العامة لهذا العام، وتأجيلها إلى موعد لم يحدد، بعد تسريب مادة اللغة الإنجليزية عبر "فيسبوك". 
 

وقال الوزير وفي مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة التعليم بأديس أبابا، إنه "تم إلغاء جميع امتحانات الشهادة الثانوية التي كان مقررا لها أن تنطلق في 30 من مايو الماضي وتأجيل موعدها إلى وقت لاحق (لم يحدّده حينها)".
 

ومن المقرر أن يبدأ غدًا، 750 ألف طالب وطالبة امتحانات الشهادة الثانوية العامة في إثيوبيا، في 800 مركز للامتحانات موزعة على أقاليم البلاد التسعة. 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان