رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

موقع إسرائيلي: لواء "الناحال" يستعد لحرب مفتوحة

موقع إسرائيلي: لواء الناحال يستعد لحرب مفتوحة

شئون دولية

جنود الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

موقع إسرائيلي: لواء "الناحال" يستعد لحرب مفتوحة

وكالات 10 يوليو 2016 09:07

حدًث جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً البرامج التدريبية للوحدات والألوية التابعة له، خاصة لواء الناحال الذي تعرض لخسائر فادحة وقاسية خلال المعارك مع رجال المقاومة في الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014.

 

 ويرى جيش الاحتلال أن مهمة اللواء ستكون مستقبلية بالقتال ضد حزب الله و حركة حماس في الشمال أو الجنوب، فضلا عن المنظمات المسلحة في الغرب.
 

 

وأوضح موقع "واللا" العبري، أن تدريبات مكثفة جرت لجنود اللواء على  القتال في حرب مفتوحة والمشي لمسافات طويلة، ومحاكاة لمواجهة جنود العدو على الحدود، بينما جرى التركيز على حرب المدن.
 

وأشار الموقع إلى أنه قبل أسبوعين انتهى التدريب الأساسي للكتيبة (932) في اللواء والذي استمر لأسبوع كامل، وشمل مناطق مفتوحة، وتركز على الهجوم على فندق مهجور هناك بالضفة.
 

وقال قائد سرية في اللواء يدعى إيتمار أبتزرور، : "إن التدريبات جرت في مناطق واسعة جداً باستخدام عناصر قليلة جداً، بما في ذلك بنية معقدة وممرات طويلة والعديد من الفتحات والتفجيرات خلال القتال والتعاون مع قوات أخرى".
 

وأضاف أن الغرض من التدريبات الاستعداد لمواجهة مع العدو وفقا لأحدث التهديدات وبناء على الافتراضات القديمة حول طبيعة العدو، مبيناً أن العدو يفهم مزايا الجيش وسيقاتل من المباني ووسط الكثافة السكانية.
 

ونوه قائد السرية أن زيادة التدريبات في المناطق الحضرية تتطلب من الجيش أكثر وضوحاً وأكثر احترافاً ومزيداً من السيطرة على القوات هناك.
 

وأشار إلى أن في الماضي كان اللواء يقطع رحلة طويلة من 70 كيلومترا، خلافاً عن اليوم لمسافات أقل، حيث الجنود يحملون وزناً أكبر على ظهرورهم، في نطاق 45 كيلو متر، بينما يحملون 25 نقالة إسعاف، في حين 40% من أوزانهم تحاكي نفس الأوزان أثناء القتال.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان