رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوباما يصل إلى إسبانيا في زيارة رسمية

أوباما يصل إلى إسبانيا في زيارة رسمية

شئون دولية

باراك اوباما - ارشيفية

أوباما يصل إلى إسبانيا في زيارة رسمية

وكالات - أ ف ب 10 يوليو 2016 04:34

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء أمس السبت إلى مدريد في زيارة رسمية تستمر أقل من 24 ساعة، بعدما اضطرته مجزرة دالاس إلى اختصار جولته الأوروبية.

 

وهبطت في قاعدة توريخون دي اردوز قرب مدريد الطائرة الرئاسية التي أقلت أوباما من وارسو حيث حضر قمة حلف شمال الأطلسي.

وكان في استقبال أوباما على ارض المطار الملك فيليبي السادس الذي سبق والتقى أوباما في سبتمبر 2015 خلال زيارة رسمية للعاهل الاسباني.

وهذه أول زيارة رسمية للرئيس الأمريكي إلى اسبانيا، إحدى الدول الأوروبية الكبيرة التي لم يزرها أوباما خلال ولايتيه المتعاقبتين.

وسيستقبل العاهل الاسباني الرئيس الزائر في قصره الملكي، ثم يلتقي بعدها أوباما رئيس الحكومة المنتهية ولايته ماريانو راخوي. كما سيلتقي أوباما في مدريد قادة المعارضة قبل أن يتوجه عصرا إلى روتا، القاعدة البحرية القريبة من قادس في أقصى جنوب اسبانيا حيث تتمركز أربع سفن حربية أمريكية في إطار منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية.

وبعد روتا يغادر أوباما عائدا إلى الولايات المتحدة لزيارة دالاس، حيث وقعت الخميس مجزرة خلال تجمع ضد عنف الشرطة وارتكبها رجل اسود اردى بالرصاص خمسة شرطيين وأصاب سبعة آخرين بجروح قبل أن تقتله الشرطة.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان