رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتفاق إثيوبي صومالي لتفعيل كفاءة التصنيع في "مقديشو"

اتفاق إثيوبي صومالي لتفعيل كفاءة التصنيع في مقديشو

شئون دولية

اتفاق إثيوبي صومالي لتفعيل كفاءة التصنيع في "مقديشو"

اتفاق إثيوبي صومالي لتفعيل كفاءة التصنيع في "مقديشو"

وكالات_الأناضول 09 يوليو 2016 20:49

وقعت شركة المعادن والهندسة الإثيوبية، ووزارة الشؤون الخارجية وتشجيع الاستثمار الصومالية، اليوم السبت، مذكرة تفاهم "لتفعيل كفاءة التصنيع وبناء القدرات الصناعية في الصومال". 


وأفادت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية، بأن اللواء كنفي دجني، المدير العام لشركة المعادن والهندسة، وعبد السلام هدلي عمر، وزير الشؤون الخارجية وتشجيع الاستثمار الصومالي، وقعا مذكرة التفاهم، في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا. 


وقال الوزير الصومالي، بحسب الوكالة، إن "الاتفاق سيساعد الصومال على إعادة تأهيل قدراتها الصناعية بالاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية الهائلة لشركة المعادن والهندسة الإثيوبية، التي تلعب دورا مهما في التنمية الصناعية بأديس أبابا". 


وأضاف، أن "إثيوبيا أفضل مثال في مجالات الاستثمار والترويج الصناعي في المنطقة". 


من جانبه، أكد "دجني"، أن الاتفاق سيلعب دورا حيويا في تعزيز العلاقات بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بالسلام والاستقرار، بحسب ما نقلت الوكالة الإثيوبية. 



وقال إن "الاتفاق سيتيح توسيع خدمات التنمية الصناعية الإثيوبية في منطقة شرق أفريقيا"، مشيرا أن شركته تعمل حاليا مع أوغندا، وتنزانيا، وموزمبيق، وكينيا، ورواندا، في مجال التنمية الصناعية. 


تجدر الإشارة أن شركة المعادن والهندسة، هي شركة كهروميكانيكية يديرها الجيش الإثيوبي، وتشارك في تنفيذ مشروع سد النهضة - المختلف عليه مع مصر - على نهر النيل، بالتعاون مع المجموعة الإيطالية "سالينى كونستروتوري ". 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان