رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الشرطة الأمريكية تعتقل 3 أشخاص في مظاهرة احتجاجًا على "قتل السود"

الشرطة الأمريكية تعتقل 3 أشخاص في مظاهرة احتجاجًا على قتل السود

شئون دولية

الشرطة الأمريكية

الشرطة الأمريكية تعتقل 3 أشخاص في مظاهرة احتجاجًا على "قتل السود"

وكالات_الأناضول 09 يوليو 2016 17:43

اعتقلت الشرطة الأمريكية 3 أشخاص، في مدينة "فينيكس" بولاية أريزونا الأمريكية، خلال مظاهرة، شارك فيها المئات، احتجاجًا على قتل الشرطة شخصين من أصحاب البشرة السمراء في البلاد. 


واستخدم رجال الشرطة، قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، الذين بدؤوا احتجاجاتهم السلمية مساء أمس الجمعة، وفق وسائل إعلام محلية. 


وذكرت وسائل الإعلام ذاتها، أن الشرطة طالبت المتظاهرين، بفض احتجاجاتهم "غير المرخصة"، وحذرتهم من إمكانية تعرضهم للاعتقال، الأمر الذي قابله المتظاهرون برشق رجال الشرطة بالحجارة. 



وأوضحت، أن الشرطة ردت على الحجارة بقنابل الغاز المسيلة للدموع، واعتقلت 3 متظاهرين.


وتتواصل التظاهرات في عدة ولايات أمريكية، بينها العاصمة واشنطن، ونيويورك، وأتلانتا، احتجاجاً على "ممارسة الشرطة العنف ضد الأشخاص ذوي البشرة السمراء"، بحسب المتظاهرين.واشتعل فتيل الاحتجاجات في أمريكا، عندما قام شرطي أبيض، بقتل مواطن من ذوي البشرة السمراء يدعى "آلتون سترلنغ" (37 عامًا)، الثلاثاء الماضي، في مدينة باتون روج، عاصمة ولاية لويزيانا الأمريكية، أثناء قيام الأخير ببيع نسخة مقلدة من أقراص مدمجة للأغاني والأفلام، خارج أحد متاجر المدينة (وهو ما يجرّمه القانون الأمريكي). 


ويوم الأربعاء وقع كذلك حدثا مماثلًا، إذ قُتل الشاب صاحب البشرة السمراء "فيلاندو كاستيل" (32 عاماً)، إثر قيام شرطي أبيض بفتح النار عليه. 


وسبق أن أعلنت شرطة دالاس مساء أول من أمس الخميس، مقتل 5 من رجالها وجرح 7 أصيبوا برصاص قناصة خلال مظاهرة ضد عنف الشرطة. 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان