رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اليوم.. باريس تحتضن أكبر تجمع مناهض للنظام الإيراني

اليوم.. باريس تحتضن أكبر تجمع مناهض للنظام الإيراني

شئون دولية

المعارضة الايرانية

اليوم.. باريس تحتضن أكبر تجمع مناهض للنظام الإيراني

وكالات 09 يوليو 2016 08:57

يتجمع اليوم السبت، أكثر من 100 ألف شخص من أبناء الجاليات الإيرانية المنتشرة في مختلف دول العالم، في العاصمة الفرنسية باريس، للمطالبة بإسقاط حكم الملالي.



ويشارك مئات من كبار الشخصيات الأمريكية والأوروبية والعربية وغيرها من حول العالم، لتعلن عن تأييدها لمشاريع وبرامج المقاومة الإيرانية لإيران الغد.



ويأتي هذا التجمع بعد 3 سنوات من رئاسة حسن روحاني، "وثبوت زيف ادعاءاته للإصلاح، وبعد بروز نظام ولاية الفقيه الحاكم في إيران كأكبر تهديد وتحدّ لجميع شعوب وبلدان منطقة الشرق الأوسط"، بحسب صحيفة "سبق" السعودية، التي أضافت أن "الشعب الإيراني مستاء من نظام ولاية الفقيه وتصرفاته داخل إيران وخارجها، ولا يريد استمرار هذا النظام، بل يريد التخلص منه وإقامة إيران حرة ديمقراطية مسالمة تعيش مع بلدان العالم وقبل الكل مع جيرانه وبلدان المنطقة في جوّ من السلام والأخوّة والاستقرار والطمأنينة".



وستقدّم الجمعيات الإيرانية الوافدة من أرجاء العالم وفقاً للصحيفة السعودية، تقييمها بخصوص سجل روحاني في مختلف المجالات، ومنها ملف قمع الحريات العامة في إيران، والآفاق المستقبلية للتطورات الإيرانية، في ضوء اتساع حركة الاحتجاجات الشعبية في مختلف المحافظات والمدن الإيرانية، وعلى خلفية التصعيد الخطير في الإعدامات التي بلغت رقماً قياسياً في عهد روحاني منذ ربع قرن مضى.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان