رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العثور على شاب أسود مشنوقًا على شجرة بأتلانتا الأمريكية

العثور على شاب أسود مشنوقًا على شجرة بأتلانتا الأمريكية

شئون دولية

الشرطة الأمريكية ـ أرشيفية

العثور على شاب أسود مشنوقًا على شجرة بأتلانتا الأمريكية

وكالات ـ الأناضول 09 يوليو 2016 07:35

تحقق الشرطة الفدرالية الأمريكية في ملابسات العثور على شاب أمريكي أسود، مشنوقًا على شجرة، في حديقة "بيدمونت" بمدينة أتالانتا، صباح الجمعة، فيما إذا كان حادث انتحارًا أو قتلاً متعمدا.

 

ويُحمل سكان المنطقة منظمة "ك ك ك" (كو كلوكس كلان) العنصرية المحسوبة على البيض، مسؤولية قتل الرجل الذي يقدر عمره ما بين 25-35 عاما.

 

 

ورجحت شرطة أتلانتا، بحسب بيان نشرته، أن يكون سبب الحادث الانتحار.

 

وادعى عدد من المواطنين الأمريكيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهدتهم أعضاء من منظمة "ك ك ك" أثناء توزيعهم منشورات في الحديقة.

 

ودعا رئيس بلدية أتالانتا قاسم ريد، إلى عدم الانجرار وراء الإشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا تولي المكتب الفدرالي الأمريكي، التحقيق في الحادث.

 

ونفى ريد، صحة ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي، من قتل الرجل الأسود ثم تعليقه على الشجرة.

 

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية توترًا في الأيام القليلة الماضية، بين السود ورجال الشرطة، حيث أعلنت شرطة دالاس التابعة لولاية تكساس الأمريكية، أول أمس الخميس، إصابة 10 من رجالها برصاص قناصة أثناء مظاهرة ضد عنف الشرطة، توفي 3 منهم، لتعلن فيما بعد ارتفاع عدد القتلى إلى 4 ثم إلى 5.

 

واحتشد المتظاهرون في دالاس، احتجاجًا على مقتل ألتون ستيرلينغ، 37 عاما، من أصول أفريقية، على يد الشرطة في ولاية لويزيانا الثلاثاء الماضي، ومقتل الأمريكي الأسود، فيلاندو كاستيل، 32 عاما، برصاص الشرطة في ولاية مينيسوتا، اليوم التالي.

 

وشهدت أنحاء عديدة من الولايات المتحدة، مظاهرات أول أمس، احتجاجا على ما وصفوه بـ "عنف الشرطة".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان