رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشرطة الأمريكية: المشتبه به في هجوم دالاس كان يريد قتل "البيض"

الشرطة الأمريكية: المشتبه به في هجوم دالاس كان يريد قتل البيض

شئون دولية

عناصر الشرطة الأمريكية

الشرطة الأمريكية: المشتبه به في هجوم دالاس كان يريد قتل "البيض"

وكالات 08 يوليو 2016 16:53

قال قائد شرطة مدينة دالاس، اليوم الجمعة، إن قناصًا واحدًا على الأقل قتل 5 من أفراد الشرطة في مدينة دالاس وأصاب سبعة آخرين في حادث مشحون عرقيًا انتهى عندما استخدمت الشرطة قنبلة لقتل مهاجم أبلغهم أنه كان يريد أن يقتل الضباط البيض.

وجاء الهجوم خلال واحدة من عدة احتجاجات في مناطق متفرقة من الولايات المتحدة على قتل الشرطة لرجلين سود هذا الأسبوع في أحدث تنتهي غالبًا بسقوط قتلى وجرحي، أدت لظهور حركة "بلاك لايفز ماتر".

وتسبب إطلاق النار في فرار المحتجين فزعًا، بينما وجد أفراد الشرطة أنفسهم تحت هجوم ممن يعتقدون أنهم عدد من المسلحين يستخدمون أسلحة متطورة على الأرض وفوق أسطح المباني.

وقال قائد شرطة دالاس ديفيد براون إنه خلال مفاوضات مطولة مع الشرطة، أكَّد المسلح أنَّه يريد قتل المدنين وضباط الشرطة البيض، مشيرًا إلى أنَّه يشعر بالغضب من وقائع إطلاق النار في الآونة الأخيرة.

وأضاف براون قائد شرطة دالاس للصحفيين في مجلس بلدية المدينة "وقع تبادل لإطلاق النار مع المشتبه به. لم يكن أمامنا خيار آخر سوى استخدام قنبلة يحملها إنسان آلي."

وتابع براون وهو أسود البشرة "... قال المشتبه به إن يشعر بالاستياء من حوادث إطلاق الشرطة للنار في الآونة الأخيرة. قال إنه يشعر بالاستياء من أصحاب البشرة البيضاء. وقال إنه يريد أن يقتل أصحاب البشرة البيضاء ولاسيما ضباط الشرطة أصحاب البشرة البيضاء."

وجاء الهجوم خلال أسبوع قتل فيه رجلان أسودان بالرصاص بأيدي ضباط شرطة في باتون روج بولاية لويزيانا وخارج منيابوليس. وفجرت هاتان الواقعتان اللتان يجري التحقيق فيهما بشكل رسمي الآن توترات بشأن ملفي العرق والعدالة في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان