رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الناتو: لانريد حربا باردة جديدة مع روسيا

الناتو: لانريد حربا باردة جديدة مع روسيا

شئون دولية

الأمين العام لحلف الناتو يانس ستولتنبرج

الناتو: لانريد حربا باردة جديدة مع روسيا

وكالات 08 يوليو 2016 12:49

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج، اليوم الجمعة، "لانريد حربا باردة جديدة، فهي أصبحت جزءا من الماضي، ونحن نسعى لمواصلة حوار بناء مع روسيا".
 

جاء ذلك في تصريح صحفي، قبيل انطلاق قمة الناتو، بالعاصمة البولندية وارسو، حيث لفت ستولتنبرج، إلى أن روسيا تعد أكبر جارة للحلف، لذا ينبغي إقامة الحوار معها، مشيرا إلى أن التدابير التي تتخذها الـ "ناتو" هي دفاعية.

 

وأوضح ستولتنبرج، أن الحلف سيتخذ قرارات من أجل تقوية الدفاع المشترك، ويعتزم نشر قوات متعددة الجنسية في إستونيا و لاتفيا و ليتوانيا و بولندا، تعمل بالتناوب.

 

ولفت الأمين العام، إلى اتخاذ الـ "ناتو" تدابير لمواجهة تهديدات في الجناح الجنوبي للحلف، قائلا "عززنا الدفاع الجوي التركي بطائرات إنذار مبكر، وأنظمة الدفاع الصاروخي".

 

وتطرق إلى الاستفتاء المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، الذي جرى في 23 يونيو الماضي، قائلا: إن "علاقات المملكة المتحدة مع الاتحاد ستتغير،  إلا أن ذلك لن يغير أهمية دور بريطانيا في الحلف".

 

وستنطلق قمة رؤساء دول وحكومات أعضاء حلف شمال الأطلسي (ناتو)، اليوم الجمعة، في العاصمة البولندية وارسو، وتعد بمثابة أكبر قمة للناتو منذ التأسيس.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان