رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كوريا الجنوبية وأمريكا تتفقان على نشر نظام ثاد الصاروخي

كوريا الجنوبية وأمريكا تتفقان على نشر نظام ثاد الصاروخي

شئون دولية

نظام درع صاروخي أمريكي

كوريا الجنوبية وأمريكا تتفقان على نشر نظام ثاد الصاروخي

وكالات 08 يوليو 2016 06:44

  قالت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الجمعة إنهما ستنشران نظاما متطورا للدفاع الصاروخي مع القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية لمواجهة أي تهديد صاروخي من كوريا الشمالية وهو ما قوبل بإحتجاج حاد وسريع من الصين.

وقالت وزارتا الدفاع الأمريكية والكورية الجنوبية في بيان مشترك إن نظام ثاد المضاد للصواريخ سيستخدم فقط للتصدي لأي تهديد من جانب كوريا الشمالية.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن اختيار موقع نشر النظام قد يتم “في غضون أسابيع″ وإن البلدين الحليفين يعملان من أجل يكون النظام جاهزا للتشغيل بحلول نهاية 2017.

وقال البيان المشترك “إتخذت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قرارا تحالفيا بنشر نظام ثاد للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية كاجراء دفاعي لضمان أمن الجنوب وشعبه وحماية القوات المسلحة المتحالفة من تهديدات أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية الكورية الشمالية.”

وتتألف القوات الامريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية من 28500 جندي.

وتعترض الصين- التي أيدت أحدث عقوبات فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية في مارس آذار الماضي- على النشر المقترح لنظام ثاد في كوريا الجنوبية لأن نطاق الرادار الخاص بالنظام يمكن أن يصل إلى داخل اراضيها.

وقال وزارة الخارجية الصينية الجمعة إن النظام الصاروخي سيزعزع التوازن الأمني في المنطقة دون أن يحقق أي شيء لانهاء البرنامج النووي الكوري الشمالي.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني “تحث الصين بشدة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على وقف عملية نشر نظام ثاد المضاد للصواريخ وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها تعقيد الوضع الإقليمي والامتناع عن عمل أي شيء يضر بالمصالح الامنية الاستراتيجية للصين.”

ويعكف فريق عمل مشترك من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على تحديد أفضل موقع لنشر نظام ثاد الذي تصنعه شركة لوكهيد مارتن كورب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان