رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سول ترحِّب بإدراج زعيم كوريا الشمالية بـ"لائحة أمريكا السوداء"

سول ترحِّب بإدراج زعيم كوريا الشمالية بـلائحة أمريكا السوداء

شئون دولية

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون

سول ترحِّب بإدراج زعيم كوريا الشمالية بـ"لائحة أمريكا السوداء"

وكالات 07 يوليو 2016 12:29

رحَّبت كوريا الجنوبية، بقرار واشنطن إدراج اسم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في لائحتها السوداء، معربةً عن الأمل في أن يساهم ذلك في تسليط الضوء على ما أسمتها "تجاوزات كوريا الشمالية " target="_blank">كوريا الشمالية في مجال حقوق الإنسان".

 

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الأربعاء، أولى عقوباتها الفردية على الزعيم الكوري الشمالي بسبب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، تبدأ بعمليات إعدام تعسفية، وصولًا إلى أعمال تعذيب، وأدرجت أيضًا أسماء عشرة آخرين من مسؤولي النظام الكوري الشمالي في اللائحة السوداء.

 

وبموجب هذه العقوبات، ستجمد أرصدتهم إذا وجدت في الولايات المتحدة.

 

وأعربت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الخميس، عن "ترحيبها الكبير" بهذه العقوبات المفروضة على كوريين شماليين مسؤولين عن تجاوزات على صعيد حقوق الإنسان.

 

وأضافت: "هذا التدبير سيساهم في لفت نظر الرأي العام العالمي إلى الوضع الميئوس منه لحقوق الإنسان في كوريا الشمالية، ويؤدي إلى تجديد جهود المجموعة الدولية" للقضاء على هذه التجاوزات".

 

ورأى نائب مدير الشؤون الآسيوية في منظمة "هيومان رايتس ووتش" فيل روبرتسون أنَّ واشنطن تتصدر المجموعة الدولية لتبعث برسالة إلى صغار الموظفين في كوريا الشمالية " target="_blank">كوريا الشمالية مفادها أنَّ إطاعة الأوامر بارتكاب تجاوزات يمكن أن تنجم عنها عواقب سلبية جدًا عليهم.

 

ويخضع النظام الكوري الشمالي حتى الآن لعدد كبير من العقوبات الدولية، لا سيَّما الأمريكية منها، بسبب برامجه البالستية والنووية.

 

وفي بداية يونيو الماضي، شددت واشنطن حصارها الاقتصادي على بيونج يانج بالإعلان عن تدابير جديدة تستهدف فصل كوريا الشمالية " target="_blank">كوريا الشمالية عن النظام المالي الدولي.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان