رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انفجار يهز مجمعًا للبتروكيماويات في إيران

انفجار يهز مجمعًا للبتروكيماويات في إيران

شئون دولية

انفجار بمجمع للبتروكيماويات - أرشيفية

انفجار يهز مجمعًا للبتروكيماويات في إيران

وكالات 07 يوليو 2016 08:49

أفادت وسائل إعلام إيرانية - الخميس - بوقوع انفجار وحريق بمجمع للبتروكيماويات، اليوم الخميس، في مدينة معشور التابعة لمحافظة خوزستان.

 

ووفقًا لمعلومات أوردتها وسائل الإعلام، وقع انفجار في مجمع "بو علي سينا" للبتروكيماويات، بميناء معشور في إيران، حسب "سبوتنيك".

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا" أنَّ انفجارًا ضخمًا هزَّ المجمع الواقع بالميناء المطل على الخليج، دون الإبلاغ حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية.

 

ويعد هذا المجمع الأكبر في إيران لإنتاج مواد الأروماتيك، وتمتلكه شركة خليج للبتروكيماويات.

 

وقالت "إرنا"، نقلًا عن قائم مقام قضاء معشور منصور قمر قوله إنَّ الحريق شبَّ في أحد مصانع البتروكيمياويات في منطقة معشور عند الساعة السادسة، لافتًا إلى أنَّ الحريق واسع وإذا لم يتم السيطرة عليه فسوف ينتقل إلى المنشآت الأخرى.

 

وأضاف أنَّه تمَّ إجلاء جميع العمال المتواجدين بموقع الحادث، موضِّحًا أنَّه لم ترد حتى الآن أي تقارير عن وجود خسائر بشرية، وبيَّن أنَّ عشرات سيارات الإطفاء في طريقها لمكان الحدث، متابعًا: "أوعزنا إلى إرسال مروحية مختصة في إطفاء الحرائق لمجمع بوعلي سينا من مدينة أبو شهر".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان