رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موسكو تحذر من إرسال تعزيزات أوكرانية إلى دونباس

موسكو تحذر من إرسال تعزيزات أوكرانية إلى دونباس

شئون دولية

جنود أوكرانيون

موسكو تحذر من إرسال تعزيزات أوكرانية إلى دونباس

وكالات 07 يوليو 2016 08:09

أعربت موسكو عن قلقها من إرسال كييف جنودًا أوكرانيين تدربوا على أيدي خبراء من حلف الناتو، إلى منطقة النزاع في دونباس.

 

وقال ألكسندر غروشكو المندوب الروسي الدائم لدى حلف الناتو، في تصريحاتٍ له أوردتها "روسيا اليوم"، الخميس: "نحن قلقون من إرسال وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية التي دربها للتو مدربون من دول حلف الناتو إلى خط الالتماس في دونباس".

 

وأضاف: "الموقف الذي يتخذه حلف الناتو، بإصراره على ضرورة أن تتخذ روسيا خطوات معينة لتسوية النزاع في أوكرانيا، لا يخلو من المكر.

 

وأشار غروشكو إلى أنَّ روسيا ليست طرفًا في الخطة الخاصة بالتسوية في دونباس، لكن الغرب لسبب ما يطالبها بتنفيذ هذه الخطة.

 

وبشأن موقف "الناتو"، أكَّد غروشكو أنَّه لا دلائل على أنَّ الحلف يعمل بجدية مع كييف، التي تعرقل تنفيذ البنود السياسية في اتفاقات مينسك، لا سيما فيما يتعلق بتبني قوانين حول العفو العام، والوضع الخاص لمنطقة دونباس، والإصلاح الدستوري، وإطلاق الحوار المباشر بين الحكومة الأوكرانية والسلطات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد.

 

ونوَّه بأنَّ برامج المساعدة العسكرية التي ينفذها الناتو في أوكرانيا تصب في مصلحة "حزب الحرب" وتخلق وهمًا لدى بعض القوى بوجود فرصة لاستعادة الأراضي التي سبق لكييف أن فقدت السيطرة عليها بالقوة، حسب تعبيره.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان