رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كلينتون تتفوق على ترامب في "جمع التبرعات"

كلينتون تتفوق على ترامب في جمع التبرعات

شئون دولية

كلينتون وترامب

كلينتون تتفوق على ترامب في "جمع التبرعات"

وكالات 07 يوليو 2016 07:51

أعلنت حملة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب أنَّها جمعت في شهر يونيو الماضي تبرعات بقيمة 51 مليون دولار، في مبلغ يقل كثيرًا عن التبرعات التي جمعتها حملة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون والتي بلغت 68.5 مليون دولار.

 

وذكرت حملة الملياردير، حسبما أوردته "سكاي نيوز عربية"، الخميس، أنَّ نصف التبرعات تقريبًا "26 مليون دولار" مصدرها 400 ألف متبرع، 94% منهم تبرعوا بمبالغ تقل عن 200 دولار، في حين أنَّ النصف الثاني "25 مليون دولار" جمعته الحملة من 22 حفلًا نظَّمتها لجمع تبرعات.

 

ونقلت "رويترز" عن ستيفن منوشن المسؤول المالي في حملة ترامب قوله: "لقد بدأنا جهود جمع التبرعات في آخر أسبوع من مايو، ونحن راضون للغاية عن الدعم الكبير الذي حصدته الحملة".

 

من جانبها، أعلنت حملة هيلاري كلينتون، الجمعة الماضي، أنَّها جمعت 68.5 مليون دولار من التبرعات في "يونيو"، في أكبر مبلغ شهري تحصده على الإطلاق.

 

وفي شهر مايو الماضي، قدَّم المرشح الجمهوري تصريحًا ماليًّا إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية أظهر وجود 1.3 مليون دولار فقط في حساب الحملة، في أدنى مبلغ على الإطلاق في تاريخ مرشح إلى الانتخابات الرئاسية، بالمقابل بلغ رصيد حملة كلينتون أكثر من 42 مليون دولار.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان