رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بكين: التدريبات العسكرية في بحر الصين الجنوبي لا تستهدف أحدًا

بكين: التدريبات العسكرية في بحر الصين الجنوبي لا تستهدف أحدًا

شئون دولية

بحر الصين الجنوبي

بكين: التدريبات العسكرية في بحر الصين الجنوبي لا تستهدف أحدًا

وكالات 06 يوليو 2016 20:47

أكَّدت السلطات الصينية، الأربعاء، أنَّ التدريبات العسكرية التى تجريها حاليًّا بالقرب من جزر شيشا في بحر الصين الجنوبي هي تدريبات روتينية لا تستهدف أي أحد أو أي دولة، وذلك في محاولة لتهدئة الهواجس واحتواء المخاوف التي تمَّت إثارتها بشأنها في الأيام الأخيرة.

 

جاء هذا التأكيد على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي، تعليقًا على اتهامات من هانوى بأنَّ التدريبات تعد انتهاكًا للسيادة الفيتنامية وتمثل تهديدا للأمن الملاحي، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط".

 

ودعا هونج هانوي إلى النظر إلى التدريبات من منظور موضوعي، وبخاصةً أنَّها تجرى في المياه المحيطة بجزر شيشا التي تعد جزءًا أصيلًا من الأراضي صينية بدون أي جدال.

 

وكانت وزارة الدفاع الصينية أكَّدت - في وقت سابق اليوم - أنَّ التدريبات العسكرية التي بدأت تجريها أمس الثلاثاء ولمدة أسبوع في المياه قبالة جزر شيشا هي تدريبات عادية، وذلك في تعليق لها على تقديم فيتنام احتجاجًا رسميًّا ضدها مطالبة الصين بوقفها.

 

وقالت الوزارة إنَّ الغرض من التدريبات التي تشارك فيها بعض القطع الحربية البحرية والطائرات ذات الأجنحة الثابتة والمروحيات العسكرية هو إعداد القوات المشاركة للتعامل مع التهديدات الأمنية وإتمام المهام الموكلة إليها بالشكل المطلوب.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان