رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أوباما: تنوع المسلمين الأمريكيين مثال على تنوع أمتنا

أوباما: تنوع المسلمين الأمريكيين مثال على تنوع أمتنا

شئون دولية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أوباما: تنوع المسلمين الأمريكيين مثال على تنوع أمتنا

وكالات 06 يوليو 2016 19:10

تعهَّد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأربعاء، بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحماية مسلمي أمريكا في مختلف أنحاء الولايات المتحدة من موجات الإسلاموفوبيا "كراهية الإسلام".

 

وقال أوباما، في بيانٍ لـ"البيت الأبيض": "الولايات المتحدة شهدت تصاعدًا في الهجمات ضد الأمريكيين المسلمين، ومن المهم ألا يشعر أحد على الإطلاق بالخوف أو انعدام الأمان في مكان عبادته".

 

وأضاف: "في عيد الفطر هذا، نجدد التزامنا بحماية الأمريكيين المسلمين من أنواع التعصب والتمييز ضد الأجانب، في نفس الوقت الذي نحتفل فيه بمساهمات الأمريكيين المسلمين في مختلف أنحاء البلاد بما فيهم أفضلنا، بطل الشعب محمد علي كلاي الذي ودعناه في رمضان".

 

وهنَّأ الرئيس الأمريكي المسلمين في كافة أنحاء العالم بعيد الفطر، قائلًا: "مع ظهور هلال العيد، أتقدم أنا وميشيل بأصدق التحايا لكل الذين يحتفلون بعيد الفطر في الولايات المتحدة وكافة أنحاء العالم".

 

وأضاف: "تنوع المسلمين الأمريكيين ما هو إلا مثال على تنوع أمتنا، فهم خليط من السود، والبيض واللاتينيين والآسيويين والعرب، لذا فإنَّ احتفالات العيد بكافة أنحاء البلاد تذكرنا بتاريخنا المشرف، كأمة ساهم في بنائها أناس من مختلف الخلفيات، وتاريخنا في الحريات الدينية والمدنية وتاريخ من الابتكار والقوة".

 

وتابع: "هذا الأرث لم يكن لينجز لولا مساهمات المسلمين الأمريكيين الذين جعلوا بلادنا أقوى".


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان