رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميركل آسفةً لـ"خروج بريطانيا": سنواصل الطريق كاتحاد مكون من 27 بلدًا

ميركل آسفةً لـخروج بريطانيا: سنواصل الطريق كاتحاد مكون من 27 بلدًا

شئون دولية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

ميركل آسفةً لـ"خروج بريطانيا": سنواصل الطريق كاتحاد مكون من 27 بلدًا

وكالات 05 يوليو 2016 19:00

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنَّه يجب على بريطانيا تقديم طلب انسحاب من الاتحاد الأوروبي بموجب المادة 50 من معاهدة الاتحاد الأوروبي، وبعدها يمكن الحديث عن الخطوات الأخرى، وذلك بعد استفتائها لصالح الخروج من الاتحاد. 

 

جاء في مؤتمر صحفي مع الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري في العاصمة الألمانية برلين، اليوم الثلاثاء، حسب "الأناضول"، حيث جدَّدت ميركل أسفها لنتائج الاستفتاء في بريطانيا، مضيفةً: "الآن سنواصل الطريق كاتحاد أوروبي من 27 بلدًا". 

 

وأكَّدت ميركل أنَّه يقع على عاتق بريطانيا التفكير بمستقبل شكل العلاقة مع الاتحاد، مشدِّدةً على ضرورة انتظار تقديمها لطلب الانسحاب. 

 

من جانبه، أشار ماكري إلى أنَّ المفاوضات المتعلقة باتفاقية التجارة بين بلدان السوق الجنوبية المشتركة "ميركوسور" والاتحاد الأوروبي يمكن أن تكون استغرقت وقتًا طويلًا، مستدركًا أنَّ الأرجنتين وكافة دول ميركوسور مستعدون لتحقيق تقدم في المفاوضات. 

 

و"ميركوسور" هي تكتل اقتصادي لدول بأمريكا الجنوبية يضم الأرجنتين والبرازيل وباراجواي وفنزويلا وأوروجواي.

 

وأظهرت نتائج رسمية لاستفتاء البريطانيين على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، جرى في 23 يونيو الماضي، تصويت 52% من الناخبين لصالح الخروج، مقابل 48% صوتوا من أجل البقاء. 

 

وتبع نتائج الاستفتاء، إعلان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، اعتزامه تقديم استقالته خلال مؤتمر حزب المحافظين الذي يرأسه في أكتوبر المقبل. 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان