رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مكتب التحقيقات الفيدرالي يوصي بعدم ملاحقة كلينتون قضائيًّا

مكتب التحقيقات الفيدرالي يوصي بعدم ملاحقة كلينتون قضائيًّا

شئون دولية

هيلاري كلينتون

مكتب التحقيقات الفيدرالي يوصي بعدم ملاحقة كلينتون قضائيًّا

وكالات 05 يوليو 2016 18:45

أوصى مدير مكتب التحقيقات الاتحادية الأمريكية "إف بي آي" جيمس كومي بعدم الملاحقة القضائية لهيلاري كلينتون مرشحة الرئاسة الأمريكية المحتملة عن الحزب الديمقراطي، فيما يتعلق بتداول معلومات سرية عبر بريدها الإلكتروني خلال توليها وزارة الخارجية. 

 

وقال كومي، في مؤتمرصحفي بواشنطن، اليوم الثلاثاء، حسب "الأناضول": "الطاقم المساعد لهيلاري كلينتون، أهمل في التعامل مع معلومات سرية، وقت توليها وزارة الخارجية، لكن رغم ذلك لن نطالب بتوجيه تهمًا إليها". 

 

وأضاف كومي: "كلينتون استخدمت بريدها الإلكتروني الخاص في تداول معلومات سرية"، واصفًا في الوقت نفسه طاقم مساعديها بأنَّهم "كانوا مهملين للغاية" في تعاملهم مع هذه المعلومات. 

 

وتابع كومي: "رغم أنَّ وزارة العدل هي المسؤولة عن القرار النهائي المتعلق بهذه الأمور إلا أنَّنا نعرب عن رأينا للقضاء بأنَّنا نرى أنَّ هذه القضية لاتستدعي توجيه تهمٍ". 

 

واستطرد: "بالنظر إلى تحقيقات سابقة في إساءة التعامل أو إتلاف معلومات سرية، فلن نجد قضية واحدة تدعم توجيه تهمٍ جنائية يمكن بناءها على هذا الأساس". 

 

وأوضح كومي: "التحقيقات لم تستطع إيجاد دليل مبين على أن الوزيرة كلينتون وزملائها تعمدوا خرق القوانين التي تُنَظِم التعامل مع المعلومات السرية، إلا أنَّ هناك أدلة على أنَّهم كانوا مهملين للغاية في تعاملهم مع معلومات شديدة الحساسية والسرية". 

 

واستطرد: "لم يعلم أي من البيت الأبيض أو وزارة العدل الأمريكية بما أنوي إعلانه في المؤتمر، والتحقيقات تمت بطريقة صحيحة، وبمعزل عن توجيهاتهما". 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان