رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محكمة إسرائيلية تحبس أستاذة جامعية لإدانتها بمحاولة الانضمام لـ"داعش"

محكمة إسرائيلية تحبس أستاذة جامعية لإدانتها بمحاولة الانضمام لـداعش

شئون دولية

محكمة إسرائيلية

محكمة إسرائيلية تحبس أستاذة جامعية لإدانتها بمحاولة الانضمام لـ"داعش"

وكالات 05 يوليو 2016 15:41

أصدرت محكمة إسرائيلية حكمًا بسجن سيدة فلسطينية بالغة من العمر 44 عامًا، هي أم لخمسة أطفال وأستاذة في الدراسات الإسلامية، بعد إدانتها بمحاولة الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" بسبب حلمها أن تعيش في ظل الشريعة.

 

وقضت المحكمة المركزية في حيفا، الثلاثاء، حسب "روسيا اليوم"، بسجن إيمان أحمد كنجو، من سكان مدينة شفا عمر شمال إسرائيل، 22 شهرًا وغرامة قدرها 30 ألف شيكل، إثر إدانتها بتهمة الاتصال بعميل لعدو خارجي ومحاولة مغادرة إسرائيل بطريقة غير شرعية.

 

وجاء في قرار المحكمة أنَّ ما أقدمت عليه السيدة يرمي إلى زعزعة الحكومة والمجتمع، والقيم الأساسية وأمن الدولة وأمن مواطنيها.

 

يُذكر أنَّ كنجو من مواليد الناصرة، وهي أم لخمسة أطفال، وحاصلة على شهادة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة الأزهر "فرع غزة" ومتزوجة من رجل دين من شفا عمر.

 

وفي صيف العام 2015، سافرت كنجو إلى تركيا برفقة والدها، حيث اختفت.

 

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أنَّها تلقَّت معلومات عن محاولة السيدة التسلل إلى سوريا عبر الحدود التركية بصورة غير شرعية بنيّة الانضمام لتنظيم "داعش"، لكن محاولتها فشلت، إذ أوقفتها السلطات التركية ورحلتها إلى إسرائيل، وفور وصول كنجو إلى مطار بن جوريون، في 28 أغسطس الماضي، ألقى الأمن الإسرائيلي القبض عليها، وأعلن بعد استجوابها أنَّها تشاطر "داعش" أيديولوجيته وكانت تنوي إلقاء محاضرات في الدراسات الإسلامية للنشطاء "الدواعش" في سوريا.

 

وفي إطار صفقة بين الإدعاء وهيئة الدفاع عن المتهمة، ستقضي السيدة محكومية مدتها 22 شهرًا فقط في السجن، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية كبيرة، ومحكومية أخرى بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ.

 

وأصرَّت هيئة الدفاع عن كنجو على أنَّه لم تكن لدى موكلتها أبدًا أي نية لإلحاق الضرر بأمن إسرائيل، وأنَّها لم تؤيد العنف يومًا، أمام السبب الوحيد الذي دفع بها إلى التوجه إلى دولة "داعش" هو حلمها بأن تعيش في ظل الشريعة الإسلامية.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان