رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ترامب وكلينتون تتبادلان الاتهامات

ترامب وكلينتون تتبادلان الاتهامات

شئون دولية

دونالد ترامب

ترامب وكلينتون تتبادلان الاتهامات

وكالات 05 يوليو 2016 15:37

تبادل المرشحان في السباق الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، سلسلة اتهامات جديدة تتعلق بصورة تظهر فيها كلينون ورزم دولارات ونجمة داوود.

 

ووصفت حملة كلينتون الانتخابية، حسب "روسيا اليوم"، الثلاثاء، الصورة التي نشرها ترامب في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مؤخرا، بأنَّها "تحمل طابعًا سافرًا معاديًّا للسامية".

 

وقال متحدث باسم حملة كلينتون، للصحفيين: "استخدام دونالد ترامب لصور تحمل طابعًا صارخًا معاديًّا للسامية استنسخت من مواقع عنصرية، يثير القلق، وعلى الناخبين أن يفكروا لماذا يحصل ذلك، مرة بعد مرة".

 

وذكر موقع "The Mic" أنَّ الصورة المثيرة للجدل، والتي تظهر فيها كلينتون على خلفية "رزم دولارات" وعلى اليمين منها نجمة سداسية حمراء كتب عليها " أكثر المرشحين فسادًا في التاريخ"، نشرت للملة الأولى على موقع إلكتروني يروج لـ "تفوق السلالة البيضاء".

 

واعتبر ترامب أنَّ وسائل الإعلام تعاملت مع القضية بصورة غير نزيهة بمقارنتها النجمة السداسية التي ظهرت في الصورة مع نجمة داوود، واعتبر أنَّ هذه النجمة تعيد إلى ذهنه النجوم التي يحملها قادة الشرطة الأمريكية، ولا علاقة لها بالديانة اليهودية، وأنَّ كلينتون حاولت استخدام هذه الواقعة لصرف انتباه وسائل الإعلام عن "اللقاء المشبوه" الذي جمع مؤخرًا زوجها بيل كلينتون مع وزيرة العدل الأمريكية، رغم استمرار التحقيقات في قضية الرسائل الإلكترونية لكلينتون أثناء عملها في منصب وزير الخارجية الأمريكية.

 

على الرغم من ذلك، أزال ترامب الصورة الأصلية من حسابه، وظهرت في مكانها صورة مشابهة، حلت فيها دائرة حمراء محل النجمة السداسية.

 

يُذكر أنَّ ترامب وكلينتون اللذين سبق لكل منهما أن ضمن ترشيحه من قبل الحزبين الجمهوري والديمقراطي على التوالي، ينخرطان في معركة من أجل حشد تأييد الجالية اليهودية في الولايات المتحدة، ويتنافسان في المجاهرة بدعمهما لإسرائيل واليهود.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان