رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو: إسرائيل تريد الانضمام إلى الاتحاد الأفريقي رسمياً

نتنياهو: إسرائيل تريد الانضمام إلى الاتحاد الأفريقي رسمياً

شئون دولية

بنيامين نتنياهو عند وصوله إلى كينيا

نتنياهو: إسرائيل تريد الانضمام إلى الاتحاد الأفريقي رسمياً

وكالات 05 يوليو 2016 14:35

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حصول بلاده على مكانة مراقب في الاتحاد الأفريقي تمثل "أهمية كبيرة جدا".‎‎

 

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، في نيروبي، اليوم الثلاثاء: "سمعنا تصريحات مهمة جداً من الرئيس الكيني الذي قال في أوضح التعبيرات إنه هو ورفاقه (الزعماء الأفارقة) الذين التقيت بهم أمس (في أوغندا)، أنهم سيعملون على إعادة إسرائيل إلى مكانة مراقب في منظمة الوحدة الأفريقية (التي تعرف حاليا بالاتحاد الأفريقي)".


وأضاف: "توجد لذلك أهمية كبيرة جداً بالنسبة لنا. إفريقيا هي قارة تنطوي على 54 دولة. إن الإمكانية لتغيير توجهها ومعاملتها حيال إسرائيل تشكل تغيراً استراتيجياً بما يتعلق بمكانة إسرائيل الدولية"، بحسب  اﻷناضول .


وتابع نتنياهو"وهذا التغيير يبدأ في تلك الجهود كما وصفها الرئيس الكيني الرامية إلى أن إسرائيل ستحظى بمكانة مراقب في منظمة الوحدة الإفريقية. أعتقد أن هذا يحمل في طياته معنًى كبيراً. ويحظى ذلك الآن بصدى في أفريقيا، ولكن أعتقد أنه سيكون لذلك صدى أكبر لاحقاً في سياق العلاقات الدولية الإسرائيلية في إطار محاولتنا للحصول على زيادة كبيرة في عدد الدول التي تدعم دولة إسرائيل".
 

 

ووصل نتنياهو صباح اليوم إلى كينيا، في إطار جولة أفريقية استهلها أمس بأوغندا، وتشمل أيضا رواندا وإثيوبيا. 
 

وزار رئيس الوزراء الإسرائيلي هذا الصباح ضريح جومو كنياتا، مؤسس كينيا ووالد الرئيس الحالي، ووضع عليه إكليلاً من الزهور. 
 

وخلال زيارته لكمبالا، التقى نتنياهو  كلا من رؤساء أوغندا يوري موسفيني ، وكينيا أوهورو كينيات، ورواندا بول كاغامي ، وجنوب السودان سلفاكير ميارديت، وزامبيا ادغار لونغو، إضافة إلى رئيس الوزراء الإثيوبي هيل ماريام دسالني، ووزير خارجية تانزانيا أوغسطين ماهيغا، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي. 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان