رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.." فيتو" الغاضب يواصل اجتياح شرقي الصين

الإعصار الـ 23 في عام واحد..

بالصور.." فيتو" الغاضب يواصل اجتياح شرقي الصين

مصر العربية- متابعات 08 أكتوبر 2013 19:33

واصل الإعصار فيتو اجتياح مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين اليوم الثلاثاء، مخلفًا دمارًا واسعًا مع استمرار هطول الأمطار الموسمية، الأمر الذي دفع حكومة المقاطعة إلى إعلان أقصى حالات الطوارئ للسيطرة على الفيضانات التي عمت المنطقة.

 

وحتى مساء أمس الاثنين خلف "فيتو" مقتل ستة أشخاص وفقدان أربعة آخرين، وفقًا لما أفاد به مركز السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف لمقاطعة تشجيانغ، الذي أضاف إن الإعصار قد أثر على 6.3 مليون شخص في 11 مدينة في المقاطعة، وتسبب في أضرار اقتصادية مباشرة بلغت 8.37 مليار يوان (1.36 مليار دولار أمريكي).

 

وأدت العواصف الناجمة عن "فيتو" إلى انهيار نحو 4000 منزل، وقطع العديد من الطرق وتعليق إمدادات الطاقة في العديد من الأماكن، فيما ارتفع منسوب المياه في 13 خزانا كبيرا و39 أخرى متوسط الحجم في تشجيانغ لتتجاوز مستويات الإنذار.


وكان "فيتو" وهو الإعصار الـ23 الذي يضرب الصين هذا العام قد هبط إلى اليابسة في مقاطعة فوجيان المجاورة لتشجيانغ في وقت مبكر أمس الاثنين، جالبًا الأمطار الغزيرة إلى الأجزاء الشمالية من مقاطعة تشجيانغ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان