رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميركل: خروج بريطانيا لن يغير فرص انضمام دول البلقان للاتحاد الأوروبي

ميركل: خروج بريطانيا لن يغير فرص انضمام دول البلقان للاتحاد الأوروبي

شئون دولية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

ميركل: خروج بريطانيا لن يغير فرص انضمام دول البلقان للاتحاد الأوروبي

وكالات 04 يوليو 2016 22:08

أكَّدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاثنين، أنَّ قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي لن يغير من فرص انضمام دول غرب البلقان إلى التكتل.

 

وقالت ميركل، خلال القمة السنوية الثالثة لغرب البلقان، حسبما نقل "24" عن وكالة الأنباء الألمانية: "لا شيء تغير مع قرار بريطانيا.. وهذا ما كانت تخشاه هذه الدول".

 

وأضافت: "الأمر يخص الشروط التي يتعين عليها الوفاء بها، من أجل المضي قدمًا في إجراءات الانضمام".

 

وحضر قادة من أنحاء أوروبا القمة في إطار عملية بدأت عام 2000؛ بهدف توسيع الاتحاد الأوروبي ليضم في نهاية المطاف بلدانا كألبانيا والبوسنة والهرسك وصربيا.

 

وتشمل قمة هذا العام محادثات بشأن التعاون في مجال الأمن ومكافحة التطرف، وكذلك إدارة السفر عبر الحدود للمهاجرين واللاجئين.

 

وعلى جدول الأعمال مشروعات النقل والطاقة والتنمية الاقتصادية، من المتوقع أن يوقِّع القادة اتفاقًا لإنشاء مكتب تعاون شبابي بين دول الاتحاد الأوروبي والأخرى في غرب البلقان.

 

ويستضيف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اللقاء، الذي حضرته ميركل ومفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، وكذلك رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما، والقادة من كوسوفو، وصربيا، والجبل الأسود، وسلوفينيا، وكرواتيا، والبوسنة والهرسك، ومقدونيا، والنمسا.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان