رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمريكا تحتفل بعيد الاستقلال وسط مخاوف من "العنف والإرهاب"

أمريكا تحتفل بعيد الاستقلال وسط مخاوف من العنف والإرهاب

شئون دولية

احتفالات عيد الاستقلال في أمريكا

أمريكا تحتفل بعيد الاستقلال وسط مخاوف من "العنف والإرهاب"

وكالات 04 يوليو 2016 19:38

احتفلت الولايات المتحدة بعيد الاستقلال، اليوم الاثنين، بمواكب ومسابقات للخبز ونزهات، حيث غلبت على المشهد الألوان الأحمر والأبيض والأزرق المميزة للعلم الأمريكي بينما كثفت الشرطة دورياتها وسط مخاوف تتعلق بالإرهاب والعنف المسلح.

 

وحسب "رويترز"، أحيا ملايين الأمريكيين عيد الاستقلال عن بريطانيا باحتفالات صاخبة وعرض لأسطورة موسيقى الريف ويلي نيلسون أمام عشرة آلاف شخص في مضمار للسباقات في أوستن بتكساس، بينما شاب الوقار المراسم عند تلاوة ممثلين يرتدون أزياء من العصر الاستعماري إعلان الاستقلال في مكتبة الأرشيف الوطني في واشنطن.

 

وقالت هيلين دونالدسون "48 عامًا"، وهي أم بالتبني لأربعة مراهقين مختلفي الأعراق يعيشون في مابلوود بنيوجيرزي: "هذا يوم جيد للتعبير عن الأشياء الإيجابية عن أمريكا.. الإحساس بالحرية الذي تبحث عنه وتحقيق ما تريده".

 

واحتفلت دونالدسون، وهي مهاجرة أسترالية بيضاء برفقة ابنتين من أصول إفريقية ولدتا في نيوجيرزي عمر كل منهما 12 عامًا وارتدت إحداهما ملابس بيضاء، بينما ارتدت الأخرى ملابس بيضاء وزرقاء أثناء الاستماع لتسجيل للسلام الوطني الأمريكي في بداية الاحتفالات، وعلى مقربة في خيمة أقيمت بها مسابقة الخبز شارك نيت فيشر "13 عامًا" بكعكعته المزينة بالكرز.

 

وتحل العطلة بعد أيام من هجمات في بغداد وداكا وإسطنبول، ونشرت إدارة شرطة نيويورك ثمانية كلاب جديدة مدربة على شم رائحة المتفجرات في أهداف متحركة وسط حشد من الناس، فيما قال قائد الشرطة بيل براتون إنَّ مدينة نيويورك لا تواجه أي تحد معين.

 

وستكثف الإدارة وجودها هذا العام بنحو ألفي ضابط جديد بعد أيام فقط من تخرجهم أكاديمية شرطة نيويورك.

 

وقال براتون: "لدينا القدرة دائمًا على توفير الكثير من الموارد في نيويورك وهذا سيكون عنوان اللعبة في التعامل مع التهديدات الإرهابية".

 

وأوضَّح أدي جونسون مدير الشرطة في شيكاجو أنَّ دائرته ستنشر أكثر من خمسة آلاف شرطي إضافي في الدوريات في عطلة الأسبوع الطويلة التي تعتبر بشكل تقليدي الأكثر عنفًا على مدار السنة.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان