رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"هيج": لندن بصدد إعادة فتح سفارتها بطهران

هيج: لندن بصدد إعادة فتح سفارتها بطهران

شئون دولية

وليام هيج

قال إن الإيرانيين تغيروا..

"هيج": لندن بصدد إعادة فتح سفارتها بطهران

معتز بالله محمد 08 أكتوبر 2013 18:31

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج اليوم الثلاثاء، إن بلاده بصدد اتخاذ خطوات لإعادة فتح سفارتها بطهران، مضيفًا أن بريطانيا توافق على استقبال دبلوماسيين إيرانيين في لندن وإرسال دبلوماسييها إلى إيران، لبحث تحسين العلاقات.

 

وتوقع هيج في كلمة أمام البرلمان البريطاني أن تكون الشهور القادمة حاسمة فيما يتعلق بإعادة ترميم منظومة العلاقات مع طهران، بعد تضررها جراء البرنامج النووي الإيراني، ودعم طهران للرئيس السوري بشار الأسد، وأكد هييج أن هناك" دلالات على التغيير" وفقا لما أفادت به وكالة الأسوشيتيد برس الأمريكية.

 

وأضاف وزير الخارجية البريطاني:" من الواضح أن الرئيس الجديد ووزرائه يعرضون انفسهم ودولتهم بشكل أكثر إيجابية مما كان عليه في الماضي، ليس هناك شك في أن نبرة الحديث معهم قد تغيرت".

 

وكانت سفارة بريطانيا في طهران قد أغلقت نهاية عام 2011، وفي المقابل قامت إيران بخطوة مماثلة وأغلقت سفارتها في لندن.

 

لكن هيج عاد وأكد أنه يتعين على الغرب اختبار نوايا الحكومة الإيرانية، وقال" لا يجب أن ننسى لثانية واحدة أن إيران تعارض إلى الآن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة"، وأشار الوزير إلى استمرار إيران في عملية تخصيب اليورانيوم في منشآتها النووية، مشددًا على أنه في ظل استمرار هذه السياسات، " فسوف نواصل فرض عقوبات قاسية" على حد زعمه.

 

وتسير بريطانيا على درب الولايات المتحدة الأمريكية، التي لاتزال تختبر النظام الجديد في إيران. وقبل أسبوعين جمعت مكالمة هاتفية هي الأولى من نوعها منذ عام 1979 بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيره الإيراني حسن روحاني، وقال أوباما إن الحديث دار حول تنفيذ اتفاق تفكيك الكيماوي السوري، والتوصل لحل للبرنامج النووي الإيراني قد ينتهي إلى اتفاق مماثل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان