رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير عراقي بعد "تفجير أسقط 168 قتيلًا": تنظيم "داعش" أفلس

وزير عراقي بعد "تفجير أسقط 168 قتيلًا": تنظيم "داعش" أفلس

وكالات 04 يوليو 2016 15:27

أعرب وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي عن أسفه واستنكاره الشديدين للتفجير الذي استهدف منطقة "الكرادة" وسط بغداد في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول السبت، الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، وأسفر عن سقوط 168 قتيلًا و185 جريحًا.

 

وقال الجميلي، في تصريحاتٍ أوردتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، اليوم الاثنين: "هذا العمل الجبان يدل على إفلاس تنظيم داعش الإرهابي بعد هزيمته على أيدي القوات المسلحة والحشد الشعبي في الفلوجة بالأنبار".

 

وأضاف: "تفجير الكرادة محاولة يائسة من داعش لإثبات وجوده من خلال ترهيب الأبرياء وزعزعة الأمن وتشويه صورة النصر الذي تحقق للعراق بهدف النيل من ثقة العراقيين"، معربًا عن تعازيه إلى أسر الشهداء وتمني الشفاء للجرحى.

 

وتابع: "داعش مهما ارتكب من جرائم فإنَّ نهايته أصبحت مؤكدة في العراق، لكن على أبناء الشعب العراقي الصبر في مواجهة الفكر الظلامي الإرهابي الذي لا دين له".

 

وأكَّد الجميلي: "مصرون على المضي قدمًا نحو اقتلاع أي أثر لتنظيم داعش الذي لا يجيد سوى لغة الموت والسعي نحو سرقة الفرحة والابتسامة من الابرياء لحرمانهم من الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وعلى القوات الأمنية الوقوف بحزم وقوة لمواجهة الأعمال الإرهابية من أجل حماية أبناء الشعب العراقي".

 

من جهتها، أعلنت وزارة العدل العراقية تنفيذ أحكام الإعدام بمجموعة من "المجرمين" ضمن قانون مكافحة الإرهاب في القريب العاجل إضافةً لما تمذَ الإعلان عنه بالأيام القليلة الماضية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان