رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الخارجية البريطاني يدعم وزيرة الداخلية لخلافة كاميرون

وزير الخارجية البريطاني يدعم وزيرة الداخلية لخلافة كاميرون

شئون دولية

وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند

وزير الخارجية البريطاني يدعم وزيرة الداخلية لخلافة كاميرون

وكالات 04 يوليو 2016 15:19

أعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند دعمه لوزيرة الداخلية تريزا ماي لخلافة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في زعامة حزب المحافظين.

 

يأتي ذلك قبل يوم واحد من الجولة الأولى للتصويت في انتخابات رئاسة الحزب، حيث يتم استبعاد المرشح الذي يحصل على أقل عدد من الأصوات في هذه الجولة.

 

وأشاد هاموند، في تصريحاتٍ لشبكة "آي تي في"، اليوم الاثنين، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، بإصرار وزيرة الداخلية على الوقوف في وجه المصالح الخاصة، لافتًا إلى أنَّه على رئيس الوزراء المقبل أن يعيد بناء الثقة في أسرع وقت ممكن، وتشكيل مستقبل جديد للبلاد خارج الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أنَّ "ماي" هي الشخص التي يمكن أن يفعل ذلك.

 

وتواصل وزيرة الداخلية ووزير العدل مايكل جوف، ووزير العمل والمعاشات ستيفن كراب، ووزيرة الطاقة أندريا ليدسوم، ووزير الدفاع الأسبق ليام فوكس، حشد دعم النواب قبل الجولة الأولى من التصويت غدًا الثلاثاء.

 

وحصلت "ماي" على تأييد عدد من كبار الشخصيات في الحزب، بما في ذلك قيادات من حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، من بينهم زعيم مجلس العموم كريس جرايلنج، ووزير الدفاع مايكل فالون.

 

وفشلت وزيرة الداخلية في تحقيق هدف الحكومة بخفض صافي الهجرة إلى عشرات الآلاف، ولكن هاموند أصرَّ على أنها كانت ملتزمة بالسيطرة على الهجرة.

 

وكتب وزير الخارجية في صحيفة "التلجراف" البريطانية قائلًا: "بعد أن عملت مع تريزا في الحكومة لمدة ست سنوات، رأيت عزمها على الوقوف في وجه المصالح الخاصة، والتزامها بالسيطرة على الهجرة من خارج الاتحاد الأوروبي وعملها الدؤوب للحفاظ على هذا البلد آمنًا".

 

وأضاف: "أعلم أنَّ لديها الصفات والشخصية لقيادة بلادنا إلى الأمام، ولديها قدرة على إعادة توحيدنا بعد الاستفتاء، وخطة لمواجهة الانقسامات الحادة في مجتمعنا".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان