رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصين.. 186 قتيلًا و1.5 مليون مُشرَّد بسبب "فيضانات"

وخسائر بـ7.5 مليار دولار..

الصين.. 186 قتيلًا و1.5 مليون مُشرَّد بسبب "فيضانات"

وكالات 04 يوليو 2016 15:04

تسبَّبت الفيضانات الناتجة عن الأمطار الموسمية خلال الفترة الماضية في جنوب وشرق الصين عن مقتل 186 شخصًا وفقدان 45 آخرين وتشريد ما يقرب من مليون ونصف المليون مواطن، علاوةً على خسائر مادية مباشرة تتجاوز الـ 50 مليار يوان "حوالي 7.5 مليار دولار".

 

وحذَّرت سلطات مكافحة الفيضان بالبلاد، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، اليوم الاثنين، من أنَّ الأوضاع ما تزال "قاتمةً"، حيث تشير تقارير الأرصاد إلى أنَّ المناطق الجنوبية من الصين ستتعرض إلى موجتين من العواصف القوية الممطرة خلال الأيام العشرة المقبلة، كما أنَّه من المتوقع كذلك أن يضرب الإعصار "نيبارتاك" المناطق الساحلية الشرقية للصين فى الأسبوع المقبل ليكون بذلك الأول الذى تتعرض له البلاد هذا العام.

 

ووفقًا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية، فإنَّ هذه الأحوال الجوية التي تعاني منها الكثير من المقاطعات الصينية الجنوبية والشرقية، نتج عنها انهيار آلاف المنازل وتدمير مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية.

 

وجدَّدت هيئة الأرصاد الجوية تحذيراتها من الأمطار الموسمية التي تنهمر بغزارة على أغلب المناطق الجنوبية للبلاد، كما أصدرت السلطات تحذيرات من ارتفاع مستويات المياه في نهر اليانغتسي والأنهار والقنوات المتفرعة منه إلى مستويات خطيرة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان