رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مجلس الأمن يدين هجوم بنجلاديش

مجلس الأمن يدين هجوم بنجلاديش

شئون دولية

مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن يدين هجوم بنجلاديش

وكالات 03 يوليو 2016 05:55

أدان مجلس الأمن الدولي بشدة "الهجوم الإرهابي الذي وقع الجمعة (أمس الأول) في العاصمة البنغالية دكّا، وراح ضحيته أكثر من 20 شخصًا وجرح آخرين".



وأعرب المجلس في بيان صدر في وقت متأخر من مساء أمس السبت بوقيت نيويورك، عن تعازيه لعائلات الضحايا ولشعب وحكومة بنغلاديش، وكذلك لشعوب وحكومات الضحايا الأجانب، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين. 


وأكد البيان، أن "الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، يشكل واحدة من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، فهمو عمل إجرامي لا يمكن تبريره بغض النظر عن دوافعه وفي أي مكان أو زمان وقع، وأيًا كان مرتبكوه، كما لا ينبغي ربطه بأي دين أو جنسية أو جماعة عرقية"، بحسب الاناضول.
 

وشدد البيان على ضرورة اتخاذ تدابير تجفيف مصادر تمويل الإرهاب والمنظمات الإرهابية، وفقًا لقراري المجلس 2199 و2253 الصادرين العام الماضي. 

ودعا البيان إلى "ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة الأعمال الإرهابية إلى العدالة". 


وقُتل 20 رهينة، أمس السبت، على يد مسلحين كانوا يحتجزونهم بالمطعم، منذ ليلة أمس الأول، أثناء عملية تحريرهم من قبل القوات الأمنية البنغالية. 


ومساء أمس الأول، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، مسؤوليته عن العملية، حسب ما نشرته وكالة "أعماق" المحسوبة على التنظيم على موقعها الإلكتروني. 


وأفاد مسؤول رفيع في الجيش البنغالي، في تصريحات إعلامية، أمس، بأنَّ المسلحين قتلوا الرهائن أثناء عملية مداهمة المطعم. 


وأكد انتهاء العملية الأمنية، التي شارك فيها مئات رجال الأمن، وسيارات مصفحة، مشيرًا أنها أسفرت أيضًا عن تحرير 13 شخصًا، وقتل 6 مسلحين، و2 من عناصر الشرطة. 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان