رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اعتداء خارج مسجد بفلوريدا تردد عليه عمر متين

اعتداء خارج مسجد بفلوريدا تردد عليه عمر متين

شئون دولية

قوات الشرطة الامريكية - ارشيفية

اعتداء خارج مسجد بفلوريدا تردد عليه عمر متين

وكالات 03 يوليو 2016 03:25

  كشف مكتب قائد شرطة منطقة سانت لوسي في ولاية فلوريدا الأميركية، السبت، عن تعرض رجل للضرب خارج مسجد كان يتردد عليه عمر متين الذي قتل 49 شخصا في ملهى ليلي بأورلاندو.

واعتقلت الشرطة تيلور أنتوني مازانتي (25 عاما) بتهمة الاعتداء على الرجل المسلم، إلا أنها لم تؤكد أن للهجوم دوافع عرقية وعنصرية على عكس ما ذكرته جماعة إسلامية للحقوق المدنية.

وقال قائد الشرطة إن "المقابلات التي أجراها الضباط والمشرفون في الموقع وإفادة خطية للضحية، لاتشير إلى تفوه المشتبه به بأي كلمات ذات دوافع عرقية قبل أو خلال أو بعد الحادث".

أما مكتب مجلس العلاقات الأميريكية الإسلامية "كير" في فلوريدا، فقد أشار إلى أن مسؤولا في منظمة "أي.سي.إن.أيه ريليف" الإسلامية كان مع الضحية، وإن المهاجم تلفظ بعبارات عنصرية ومسيئة.

وأوضح أن المهاجم صرخ "لا بد وأن تعودوا أيها المسلمون إلى بلدكم"، قبل أن يهاجم الضحية الذي لم تكشف الشرطة الأميركية عن هويته، في حين كشف "كير" أنه مسلم، وكان يحضر إلى المركز الإسلامي.

وكان إمام المركز الإسلامي أكد أنه نادرا ما كان يحضر متين إلى المسجد، وطلب بعد الهجوم  الذي وقع في أورلاندة على بعد نحو 120 ميلا إلى الشمال من سانت لوسي إجراءات أمن إضافية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان