رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مرشح لزعامة "المحافظين" يستبعد إجراء استفتاء ثانٍ على استقلال أسكتلندا

مرشح لزعامة المحافظين يستبعد إجراء استفتاء ثانٍ على استقلال أسكتلندا

شئون دولية

بريطانيا

مرشح لزعامة "المحافظين" يستبعد إجراء استفتاء ثانٍ على استقلال أسكتلندا

وكالات 02 يوليو 2016 03:27

أصرَّ وزير العدل البريطاني "المرشح على زعامة حزب ‏المحافظين" مايكل جوف على عدم وجود استفتاء ثانٍ على استقلال أسكتلندا ‏عن المملكة المتحدة بالرغم من تأييد غالبية الأسكتلنديين للبقاء في الاتحاد الأوروبي.‏

 

واعترف جوف، في كلمته الجمعة في لندن لإطلاق حملته الرسمية لزعامة حزب المحافظين، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، بأنَّ تصويت 62% من الأسكتلنديين على البقاء في الاتحاد الأوروبي أثار تساؤلات ‏عميقة، متعهدًا بأنه سيستمع للرأي العام الأسكتلندي.‏

 

وأشاد جوف بالوزيرة الأولى في أسكتلندا نيكولا ستورجيون، مشدِّدًا على أنَّه يرغب في ‏‏"إنجاح المملكة المتحدة"، وقال: "إذا كانت ستورجيون تريد رئيس وزراء يفهم ويؤمن بأسكتلندا وشخص لديه بالفعل أصدقاء في الحزب القومي الاسكتلندي، وأناس عملت معهم لمدة 20 عامًا، بالتالي يمكنني القيام بذلك.. أستطيع أن أفعل ذلك لأن الشيء الوحيد الذي أرغب في القيام به هو إنجاح المملكة المتحدة.. لا أعتقد أننا سننظم استفتاء ثان على الاستقلال".

 

من ناحية أخرى، أكَّد جوف أنَّ بلاده لن تتعجل تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة الخاصة بإطلاق آلية الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

وأصرَّ على أنَّ بريطانيا تتحكم في التوقيت الخاص بعملية الخروج، مشيرًا إلى أنَّ البلاد ستطلق المادة 50 عندمًا تكون "مستعدة" لذلك، مشدِّدًا في نفس الوقت على أنَّ ذلك لن يتم خلال العام الجاري.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان