رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أولاند: قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يمكن إلغاؤه أو تأجيله

أولاند: قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يمكن إلغاؤه أو تأجيله

شئون دولية

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

أولاند: قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يمكن إلغاؤه أو تأجيله

وكالات 02 يوليو 2016 03:21

اعتبر الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أنَّ القرار البريطاني بالخروج من الاتحاد الأوروبي لا يمكن إرجاؤه أو إلغاؤه، مشيرًا إلى أنَّ الاحتفال بالذكرى المئوية لمعركة "السوم" شكل فرصة للتباحث مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

 

وقال أولاند، في تصريحاتٍ له، الجمعة على هامش الاحتفال، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط": "حتى وإن كانت المملكة المتحدة لم تعد في أوروبا.. ستبقى دائمًا بالنسبة لنا جزء منها".

 

وأضاف: "البريطانيون بدأوا يدركون أنَّ البقاء في الاتحاد الأوروبي يمنح مزايا، وذلك ما يفكر فيه الآن من أغراهم الخروج من التكتل إلا أنَّ القرار قد اتخذ ولا يمكن تأجيله أو إلغاؤه.. والآن لابد من استخلاص الاستنتاجات بشأنه".

 

وتابع: "بعد الإخطار الذي سيصدر من رئيس الوزراء البريطاني المقبل إلى الاتحاد الأوروبي، ستكون هناك فترة مفاوضات لن تستغرق أكثر من عامين.. وكلما تمَّ ذلك سريعًا كلما كان ذلك أفضل".

 
وأكد أولاند: "من المقرر أن تفضي المفاوضات إلى منح المملكة المتحدة وضعًا لن يجعلها داخل الاتحاد الأوروبي ولكنه سيتيح - بشروط سيجرى التفاوض بشأنها - ربطها بالسوق الأوروبية الموحدة".

 

واعتبر أنَّ ذلك سيصب في مصلحة المملكة المتحدة ولكنَّه بالطبع سيكون له عواقب، حيث أنَّها لن تتمتع بالمزايا ذاتها التي يحصل عليها البلدان الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

 

يُذكر أنَّ 52% من البريطانيين صوَّتوا في 23 يونيو الماضي من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

جديرٌ بالذكر أنَّ معركة "السوم" وقعت في فرنسا بين القوات الألمانية وقوات الحلفاء في الحرب العالمية الأولى في الفترة من 1 يوليو حتى 18 نوفمبر 1916.

 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان