رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بكين تحتج لدى إيطاليا عقب اشتباكات بين الشرطة وعمال صينيين بفلورنسا

بكين تحتج لدى إيطاليا عقب اشتباكات بين الشرطة وعمال صينيين بفلورنسا

شئون دولية

الشرطة الإيطالية

بكين تحتج لدى إيطاليا عقب اشتباكات بين الشرطة وعمال صينيين بفلورنسا

وكالات 02 يوليو 2016 03:08

أعلنت السلطات الصينية، الجمعة، أنَّها احتجت رسميًّا لدى إيطاليا عقب الاشتباكات التي وقعت بين عمال صينيين والشرطة المحلية في مدينة فلورنسا الإيطالية، أمس الأول الأربعاء والتي نتج عنها سقوط مصابين.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي، في تعليق على هذه الاشتباكات التي وقعت بمصنع للمنسوجات بينما كانت السلطات تجري عملية فحص على إجراءات السلامة الصحية بالموقع، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، إنَّ مسؤولين من القنصلية العامة للصين في فلورنسا أسرعوا فورًا إلى الموقع عقب علمهم بالأحداث الجارية هناك حيث تمَّت السيطرة على الموقف.

 

وأضاف أنَّ الوزارة والقنصلية طالبا السلطات الإيطالية في مذكرة الاحتجاج بأن تقوم بالتحقيق فيما حدث بشكل عادل ومنصف، وأن تطبق القانون بطريقة حضارية، وأن تحمي أمن المواطنين الصينيين في إيطاليا ومصالحهم وحقوقهم الشرعية. 

 

وأكَّد أنَّ "الخارجية الصينية والقنصلية" سيواصلان متابعة تطورات الموقف وتقديم المساعدة اللازمة للمواطنين الصينيين، كما نصح هونج الرعايا الصينيين في إيطاليا بالدفاع عن حقوقهم ومصالحهم بطريقة عقلانية وفيها التزام بالقانون.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان