رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسؤول إسرائيلي: على الغرب الإسراع بمساعدة مصر اقتصاديًا

مسؤول إسرائيلي: على الغرب الإسراع بمساعدة مصر اقتصاديًا

شئون دولية

وزير الخارجية الإسرائيلي" زئيف الكين

محذرًا من عودة الإخوان للمشهد..

مسؤول إسرائيلي: على الغرب الإسراع بمساعدة مصر اقتصاديًا

معتز بالله محمد 07 أكتوبر 2013 19:39

دعا نائب وزير الخارجية الإسرائيلي "زئيف الكين" الغرب إلى الإسراع ودعم السلطات الجديدة في مصر اقتصاديا، محذرا من أن غياب هذه المساعدات سوف يؤدي إلى عودة ما سماها بالقوى الإسلامية المتطرفة، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين.

 

وكشف"إلكين" في مؤتمر مركز بجين- السادات بجامعة بر- إيلان الإسرائيلية الاثنين 7 أكتوبر 2013 عن نقاشات دارت بينه وبين الرئيس شمعون بيريز حول الأوضاع في مصر.


وأوضح أن بيريز قال بعد ثورة 25 يناير "سنرى مصر دولة غربية"، معتبرا أن الجيل الذي خرج للشوارع هو الذي سينقل مصر إلى عصر الحداثة.


بعد فوز الإخوان المسلمين في الانتخابات البرلمانية يقول "ألكين" إنه سأل بيريز عن ذلك فأجابه الأخير إنهم القوة الوحيدة المنظمة ولن يقوموا بالترشح للرئاسة.


قبل انتخاب محمد مرسي يقول نائب وزير الخارجية الإسرائيلي، إنه عاد مجددًا للرئيس الإسرائيلي الذي توقع أن يخسر مرشح الإخوان، وقال له آنذاك" المصريون ليسوا مجانين ولن يخاطروا بالمساعدة الأمريكية".


ومجددا بعد فوز مرسي قال بيرير إن المشير طنطاوي لم يقل بعد كلمته الأخيرة – وفي نفس الليلة تم الإطاحة بطنطاوي.


وزعم نائب وزير الخارجية الإسرائيلي إن الغرب الذي قسم العالم الإسلامي إلى "أخيار" - علمانيين، و"أشرار" إسلاميين عليه أن يقدم يد العون لحلفائه، بدلا من أن يطالبهم بدمج الإسلاميين مجددا في المنظومة السياسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان