رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نساء يتظاهرن عاريات في منطقة "الدلتا" النفطية بنيجيريا

نساء يتظاهرن عاريات في منطقة "الدلتا" النفطية بنيجيريا

مصر العربية 07 أكتوبر 2013 15:34

تظاهر ما يقرب من 100 امرأة، وهن عاريات، في مدينة "كوكوري"، بولاية "دلتا" الغنية بالنفط في نيجيريا، احتجاجًا على ما أسموه "الحصار غير المقبول"، على منطقتهن، وفرار أزواجهن خوفا من الملاحقة على خلفية الاضطرابات الأمنية الأخيرة في هذه المنطقة.

 

وقال فريمان أينور، شاهد عيان من سكان المنطقة، التي شهدت المظاهرة الاحتجاجية إن "الجميع فوجئ برؤية هؤلاء النساء، يحتجون عاريات".

 

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، أنهم "تحدوا الجنود، حيث قالوا لهم، إما أن تغادروا منطقتنا أو تطلقوا النار علينا"، مشيرا إلى أنهم كن يرددن أناشيد تعبيرا عن حالة حداد.

 

وبحسب أينور، فإن النساء قالت "إن وجود قوات نيجيرية في منطقتهن، أدى إلى هروب أزواجهن من المنطقة، مطالبين بعودتهم لأداء واجباتهم الزوجية".

 

وتقوم حاليا القوات النيجيرية، بفرض حصار على المنطقة، بعد هجوم عنيف الجمعة الماضي على قصر الحاكم المحلي، أوغوريميريمي أوكوري الأول، شنه مسلحو يعتقد أنهم أعضاء في عصابة خطف شهيرة، وتم اعتقال رئيسها كلفن أونيارا مؤخرا.


وأدى انتشار القوات الأمنية في المنطقة، إلى نزوح جماعي للرجال القاطنين بالمنطقة، خوفا من الاعتقال، على خلفية عمليات الخطف الأخيرة.


ويعتبر "التعري" في مكان عام أمرا غير مقبول في معظم أنحاء نيجيريا، لكن رغم ذلك، سبق أن وقعت عدة تظاهرات احتجاجية ، من قبل نيجيريات عاريات أو شبه عاريات ، بما في ذلك الاحتجاجات التي حدثت خلال الحقبة الاستعمارية.

 

وعادة ما تنطلق تلك الاحتجاجات، لأسباب تتعلق بعدم الرضا عن السياسات الحكومية، أو الحوادث التي ينظر إليها على أنها خطيرة جدا، ولا يمكن تجاهلها، ونجحت معظم الاحتجاجات العارية في الماضي في تحقيق أهدافها، بحسب نشطاء.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان