رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أمريكا تدرج "بوكو حرام" النيجيرية علي قائمة الارهاب

أمريكا تدرج بوكو حرام النيجيرية علي قائمة الارهاب

شئون دولية

بوكو حرام

أمريكا تدرج "بوكو حرام" النيجيرية علي قائمة الارهاب

أ ش أ 06 أكتوبر 2013 07:47

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية استعدادها لوضع جماعة "بوكو حرام" المناهضة لسياسة الحكومة النيجيرية علي قائمة المنظمات الإرهابية ، في أعقاب ارتفاع وتيرة العنف الذي نسب الي الجماعة خلال الأسابيع الماضية والذي أدي الي مقتل وإصابة المئات.

وقالت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشئون الأفريقية ليندا توماس جرينفيلد في تصريحات نشرتها صحيفة الجارديان النيجيرية اليوم الأحد ان بلادها مستعدة لدراسة وضع المنظمة علي قائمة الإرهاب بعد التحول الأخير في موقف الإدارة الأمريكية تجاه الجماعة وارتفاع وتيرة العنف.

وكانت الولايات المتحدة قد وضعت قادة الجماعة علي قائمة الإرهابيين وأعلنت عن مكافآت بملايين الدولارات لمن يدلي بمعلومات تؤدي الي القبض علي قادة الجماعة أو قتلهم ، ولكنها لم تضع الجماعة علي قائمة المنظمات الإرهابية بعد تخوف الجانب النيجيري من أن وضع الجماعة بهذه الطريقة قد يسبب مشاكل للمسافرين النيجيريين الي أمريكا وأوروبا والتدقيق في هوياتهم ووثائق سفرهم.

واجتمع الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان مؤخرا ، مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك بحضور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس، وبحث معه كيفية التصدي للجماعة وجهود البلدين والمجتمع الدولي للقضاء على الإرهاب.

وأعرب جوناثان عن تقديره للمساعدة التي تتلقاها نيجيريا من الولايات المتحدة في المجالات الأمنية للقضاء على الإرهاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان