رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الإعلام السنغالي يتهم سفير مصر بشيطنة الإخوان

الإعلام السنغالي يتهم سفير مصر بشيطنة الإخوان

05 أكتوبر 2013 13:14

اتهمت صحيفة "لوبسرفاتير" السنغالية الواسعة الانتشار السفير المصري بدكار هشام ماهر بشيطنة الإخوان المسلمين، وذلك في كلمة له ألقاها أمام الصحافة السنغالية مؤخراً، حيث كانت الكلمة مكتوبة بـ"عناية" و عباراتها "منتقاة" بدقة، حسب تعبير الصحيفة.

وقالت الصحفية إن السفير اكتفي بالحديث عن محصلة ضحايا الجيش والشرطة في الأحداث التي واجهتها مصر منذ عزل الرئيس محمد مرسي عن السلطة حتي الآن، متجاهلا سقوط المدنيين من أنصار تيار الإخوان المسلمين في تلك الأحداث.

ونقلت العديد من المواقع الإلكترونية والصحف السنغالية المحلية عن السفير قوله "نحن قادرون على حل أزمتنا بأنفسنا، لكن ننتظر من القادة الأفارقة موقفا صريحا من العنف الذي تتعرض له مصر من قبل جماعة الإخوان المسلمين"، معتبرة أن هذه التصريحات تأتي لقطع الطريق أمام الدعوة التي وجهها الرئيس السنغالي "ماكي صال" قبل أيام لمنظمة التعاون الإسلامي من أجل تشكيل لجنة لحل الأزمة بمصر.

ورأى مراقبون سنغاليون أن تصريحات السفير المصري تعد خروجا على أعراف اللياقة الدبلوماسية و ذلك بانتقاده الضمني للموقف الرسمي للسنغال الذي يعتبر من ضمن الرافضين لما يجري في مصر.
كانت عدد من النظمت والجمعيات الإسلامية السنغالية أقامت مهرجانات شعبية خلال الفترة الأخيرة للتعبير عن تضامنها مع مؤيدي الشرعية بمصر بحضور ممثلين عن المجتمع المدني و شخصيات سياسية و أساتذة جامعيون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان