رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إجلاء موظفي السفارة الروسية بليبيا إلى تونس

إجلاء موظفي السفارة الروسية بليبيا إلى تونس

شئون دولية

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

بعد تعرض السفارة لهجوم مسلح بطرابلس..

إجلاء موظفي السفارة الروسية بليبيا إلى تونس

أ ش أ 03 أكتوبر 2013 19:09

 قالت الخارجية الروسية اليوم الخميس، إن موظفي سفارتها في طرابلس وأسرهم قد عبروا الحدود التونسية - الليبية بنجاح وسوف يعودون إلى موسكو على إحدى الطائرات الخاصة بوزارة الطوارئ الروسية غدا الجمعة وذلك بعد تعرض السفارة لهجوم مسلح.

ونقل راديو (صوت روسيا) عن المتحدث باسم الخارجية أليكساندر لوكاشفيتش قوله في بيان "حتى يتم ضمان سلامة أجواء العمل لبعثتنا الدبلوماسية في طرابلس، فهناك مجموعة من الدبلوماسيين والموظفين الكبار في السفارة سيقيمون بشكل مؤقت في تونس حفاظا على تواصلهم مع جهات العمل في ليبيا".


وحث المتحدث باسم الخارجية خلال البيان المواطنين الروس بعدم السفر إلى ليبيا وفقا للظروف الحالية في أعقاب الهجوم على السفارة من قبل المسلحين.


وطالب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف نظيره الليبي محمد عبد العزيز خلال محادثة هاتفية بضمان أمن وسلامة الدبلوماسيين وذويهم خلال إجلائهم من مبنى السفارة وانتقالهم إلى تونس، مشددا على اتخاذ إجراءات شاملة من قبل الحكومة الليبية لضمان أمن موظفي السفارة وأسرهم وذلك وفقا للالتزامات الدولية بين البلدين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان