رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الاحتلال يقرر اعتبار "جولدن" و"آرون" قتلى وأسرى مفقودين

الاحتلال يقرر اعتبار جولدن وآرون قتلى وأسرى مفقودين

شئون دولية

أسرى إسرائيليين لدى حركة حماس

الاحتلال يقرر اعتبار "جولدن" و"آرون" قتلى وأسرى مفقودين

وكالات 10 يونيو 2016 12:45

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن قرار وزارة الحرب الإسرائيلي تغيير تصنيف الجنديين هدار غولدن وشاؤول أورون إلى "قتلى أسرى حرب مفقودين"، بدلا من "قتلى مجهولي مكان الدفن"، كما كان الوضع عليه في السابق.

 


وبحسب ما نشرته "القناة العاشرة" في التلفزيون الإسرائيلي، اليوم الجمعة، فقد قرّرت "شعبة القوى البشرية" في جيش الاحتلال اعتبار الجنديين غولدن وأورون قتلى بصفتهما "أسرى حرب مفقودين"، وذلك بناء على طلب ذويهما بدراسة تغيير تصنيف الجيش للجنديين مع نهاية العدوان العسكري الإسرائيلي على غزة صيف عام 2014.
 

 

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني، أنه جرى تغيير تصنيف الضابط غولدن من "مفقود" إلى " أسير حرب مفقود"، كما جرى تغيير تصنيف الجندي أورون من وضع "مجهول مكان الدفن" إلى تصنيف " أسير حرب مفقود"، على حد ما جاء في وصف القرار.
 

وشنّت "إسرائيل" بتاريخ 7 يوليو 2014، عدواناً عسكرياً على قطاع غزة دام 51 يوما متواصلا، وأسفر عن مقتل نحو 2200 فلسطيني وإصابة 11 ألفا آخرين.
 

وخلال الحرب، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" في 20 تموز/ يوليو 2014، عن أسرها للجندي الإسرائيلي شاؤول أورون خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة، وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان أورون، مرجحاً مقتله خلال الاشتباكات مع مقاتلي "حماس".

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان