رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

احتجاز والدي "الجهادي جاك" بتهمة تمويل الإرهاب

احتجاز والدي الجهادي جاك بتهمة تمويل الإرهاب

شئون دولية

الجهادي جاك الذي سافر إلى سوريا في سن الثامنة عشر للانضمام إلى تنظيم داعش

احتجاز والدي "الجهادي جاك" بتهمة تمويل الإرهاب

وكالات 10 يونيو 2016 08:21

احتجزت الشرطة البريطانية والدي الجهادي جاك الذي سافر إلى سوريا في سن الثامنة عشر للانضمام إلى تنظيم داعش، وذلك بعد اتهامهما بتمويل الإرهاب، عبر إرسال الأموال إلى ابنهما في سوريا.

 


ووفقاً لما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، تحقق الشرطة مع الوالدين، وهما جون لاتس(55عاماً)، وزوجته، سالي لين(54عاماً) من أكسفورد، للاشتباه بقيامهما بجمع الأموال لدعم الإرهاب.


وظهر الزوجان للمرة الأولى في محكمة ويستمنستر، أمس الخميس، بتهمة تمويل الإرهاب عن طريق إرسال المال لابنهما، وأمر القاضي بحبسهما على ذمة التحقيق، حتى ظهروهما المقبل في محكمة أولد بيلي في 23 يونيو.
 


ودفع الزوجان ببراءتهما من التهم الموجهة إليهما، وأنكرا إرسال 223 جنيه إسترليني في 2 (سبتمبر) 2015، إضافة إلى مبلغ 1000 جنيه إسترليني في 31 ديسمبر 2015، وأخيراً مبلغ 500 جنيه إسترليني في 4 يناير من العام نفسه.

وكان جاك لاتس الذي يطلق عليه اسم "الجهادي جاك" غادر منزله في أكسفورد، العام الماضي، عندما كان في سن الثامنة عشر، وسافر إلى سوريا، بهدف الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي.


وبحسب تقارير حديثة، فإن جاك لاتس، والذي يلقب حالياً بأبو محمد، تزوج امرأة عراقية، وأصبح لديه ابن، أطلق عليه اسم محمد.


ونفى والدا الجهادي جاك مراراً أن ابنهما يعمل لصالح تنظيم داعش.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان