رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

300 رجل إطفاء جنوب أفريقي يرفضون إخماد الحرائق في كندا

300 رجل إطفاء جنوب أفريقي يرفضون إخماد الحرائق في كندا

شئون دولية

حرائق الغابات في كندا

احتجاجا على الأجور..

300 رجل إطفاء جنوب أفريقي يرفضون إخماد الحرائق في كندا

وكالات ـ الأناضول 09 يونيو 2016 22:10

قرّر 300 رجل إطفاء جنوب أفريقي، يوم الخميس، ترك العمل في إخماد حرائق الغابات المتواصلة في مدينة "فورت ماكموري" بولاية "ألبرتا" الكندية، التي جاؤوا إليها، نهاية الشهر الماضي؛ وذلك احتجاجًا على قلة الأجور.

 

وأعرب رجل الإطفاء بيتيرو موسيكي، في تصريح للصحفيين، عن حزنه هو وأصدقائه حيال نشر وسائل الإعلام المحلية أنباءً تقول إنهم يتقاضون أجورًا عالية مقابل عملهم في إخماد الحرائق.

 

وقال موسيكي إنهم يتقاضون 15 دولارًا فقط مقابل عمل يوم كامل وليس مقابل ساعة واحدة، وأن هناك أجرة إضافية قدرها 35 دولارا لليوم الواحد سيتقاضونها بعد 6 أشهر.

 

 وأكد أنهم لن يواصلوا العمل حتى يتم تحسين الأجور اليومية، مطالبًا البعثة الدبلوماسية الجنوب أفريقية في كندا بإيجاد حل لهذا الوضع.

 

في سياق متصل، قالت وزارة الزراعة والغابات في ألبرتا، في بيان لها، إنه "اتفقنا مع السلطات الجنوب أفريقية، على المعدل اليومي للأجور"، مشيرة إلى أنه إذا كانت هناك ثمة مشاكل، فإنه يجب أن تكون بين رجال الإطفاء وتلك السلطات.

 

وتشير المعطيات الرسمية لوزارة العمل في ألبرتا، أن الحد الأدنى للأجور، للعامل الذي لا يتمتع بأية مهارات هو 11.20 دولارا كنديا للساعة الواحدة، إلا أن المبلغ الفعلي المتعامل به في الولاية هو 15 دولارا كنديا ( 12 دولار أمريكي).

 

وتتواصل حرائق الغابات في المنطقة  منذ مطلع مايو الماضي، حيث قال مركز معلومات الحرائق إن نطاق تأثير الحرائق بلغ 581 ألف و956 هكتارا، وأنها باتت تحيط بولاية "ساسكاتشوان"، مشيرًا أن ألفين و794 رجل إطفاء يعملون لإخمادها، بدعم جوي من 147 مروحية، فضلا عن العديد من آليات العمل الكبيرة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان