رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع عدد المهاجرين العائدين إلى تركيا من اليونان لـ 462

ارتفاع عدد المهاجرين العائدين إلى تركيا من اليونان لـ 462

شئون دولية

ﻻجئين في تركيا ـ أرشيفية

ارتفاع عدد المهاجرين العائدين إلى تركيا من اليونان لـ 462

وكالات ـ الأناضول 09 يونيو 2016 19:01

كشفت مصادر أمنية تركية، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد المهاجرين غير الشرعيين المرجعين من اليونان لتركيا (خلال الشهرين الماضيين) إلى 462 مهاجرا، بينهم 31 سوريا.

 

وتأتي عملية إعادة المهاجرين من اليونان إلى تركيا، بموجب اتفاق "إعادة القبول" المبرم بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 20 مارس الماضي، للحد من الهجرة غير الشرعية، والحيلولة دون استمرار مآسي غرق المهاجرين في بحر إيجه.

 

وذكرت المصادر ذاتها للأناضول، أن 13 مهاجرا يحملون الجنسية السورية، أعيدوا، صباح اليوم الخميس، إلى الأراضي التركية، عقب تراجعهم عن طلبات اللجوء في جزيرة "خيوس" اليونانية.

 

وكان 8 مهاجرين آخرين يحملون جنسيات مختلفة، وصلوا أمس ميناء "تشما" بمدينة إزمير غربي تركيا، عائدين من اليونان.

 

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس 2016، في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، وتقوم أنقرة بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين جزر يونانية، ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

 

وبموجب الاتفاق تجري الإجراءات اللازمة لإعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما يتم إيواء السوريين المعادين في مخيمات داخل تركيا.

 

كما تقوم تركيا بإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي، مقابل كل سوري معاد إليها، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل و"إعادة القبول". 


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان