رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل جندي أوكراني في اشتباكات مع انفصاليين شرقي البلاد

مقتل جندي أوكراني في اشتباكات مع انفصاليين شرقي البلاد

شئون دولية

عناصر الجيش الاوكراني

مقتل جندي أوكراني في اشتباكات مع انفصاليين شرقي البلاد

وكالات ـ الأناضول 09 يونيو 2016 18:56

قتل جندي أوكراني ومدني، وأصيب عدد آخر، في عمليات للقوات الأوكرانية ضد الانفصاليين الموالين لروسيا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وقال المتحدث باسم عمليات مكافحة الإرهاب في الرئاسة الأوكرانية ألكسندر موتزيانيك، في تصريح صحفي اليوم، إن "جنديا قتل وأصيب 4 آخرون بينهم عنصر من قوات الأمن، في العمليات بمنطقة دونباس خلال 24 ساعة الماضية".

 

وأشار موتزيانيك إلى أن عمليات القوات الأوكرانية ضد الانفصاليين الموالين لروسيا ما تزال متواصلة في منطقة دونباس، شرقي البلاد (معقل الانفصاليين).

 

من جهة أخرى، أفاد مراسل الأناضول أن اشتباكات اندلعت بين الجانبين في مدينتي دونيتسك، وماکییفكا شرقي أوكرانيا، ما أسفر مقتل مدني واحد، وإصابة 5 آخرين بينهم طفل، فضلاً  عن تضرر أكثر من 10 منازل نتيجة سقوط قذائف.

 

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 6 آلاف شخص قُتلوا ونزح أكثر من 1.4 مليون شخص، منذ بدء المواجهات بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا منذ أبريل عام 2014، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة. 

 

وكانت الأطراف المتحاربة شرقي أوكرانيا، قد توصلت في فبراير من العام الماضي، في عاصمة روسيا البيضاء "مينسك" إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، يقضي أيضاً بسحب الأسلحة الثقيلة والقوات الأجنبية من أوكرانيا، بالإضافة إلى سيطرة الحكومة الأوكرانية على كامل حدودها مع روسيا بحلول نهاية العام الماضي، الأمر الذي لم يتحقق بعد. 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان