رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

زعيم "الاستقلال" البريطاني: الاتحاد الأوروبي زرع بذور دماره

زعيم الاستقلال البريطاني: الاتحاد الأوروبي زرع بذور دماره

شئون دولية

الاتحاد الأوروبي

زعيم "الاستقلال" البريطاني: الاتحاد الأوروبي زرع بذور دماره

وكالات 08 يونيو 2016 17:42

قال زعيم حزب الاستقلال البريطاني اليميني نايجل فاراج إنَّ الاتحاد الأوروبي زرع بذور دماره من خلال الإقدام على المشروعات الكبرى ‏مثل العملة الأوروبية الموحدة.‏

 

وأضاف "السياسي المثير للجدل ‏الداعي للخروج من الاتحاد الأوروبي"، في تصريحاتٍ له اليوم الأربعاء، أوردتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، أنَّ محاولة الاتحاد الأوروبي ضم الدول التي تطل على ‏البحر المتوسط مثل اليونان للعملة الأوروبية الموحدة أدَّى إلى زرع بذور ستؤدي إلى دمار ‏هذا الاتحاد.


وتساءل فاراج: "ما الذي حدث لليونان الآن؟ إنكم تدفعونهم شيئًا فشيئًا ليصبحوا دولة من دول ‏العالم الثالث وكل ما يمكنني قوله بصراحة عار عليكم".

يأتي ذلك بعد المناظرة التلفزيونية التي أجراها فاراج مساء أمس الثلاثاء مع رئيس الوزراء ‏البريطاني ديفيد كاميرون، حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.‏

 

وخلالها، قال فاراج: "أعتقد أنَّ منطقة اليورو كارثة، علينا فقط بإلقاء نظرة على ما فعلوه في اليونان ‏وبلدان البحر الأبيض المتوسط، وأزمة الهجرة لا تقوم فقط بتقسيم البلدان، ولكن بالتقسيم حتى ‏في الدول لتقود نحو نظرة جديدة في السياسة.. المال ناقص ولكن في الوقت نفسه إنَّهم ‏يدخرون تصريحاتهم لما بعد الاستفتاء للإعلان عن تشكيل جيش أوروبي وحول زيادة ‏الميزانية الأوروبية، هذا المشروع فاشل".


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان