رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تراكم القمامة في فرنسا بسبب الاحتجاجات الاجتماعية

تراكم القمامة في فرنسا بسبب الاحتجاجات الاجتماعية

شئون دولية

تراكم القمامة في باريس

تراكم القمامة في فرنسا بسبب الاحتجاجات الاجتماعية

وكالات 08 يونيو 2016 15:23

بدأت الاحتجاجات الاجتماعية في فرنسا تؤثر بصورة كبيرة على عملية جمعة القمامة المنزلية لا سيَّما في باريس بسبب تعطيل عمل المراكز الكبرى لتدوير المخلفات.

 

وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، الأربعاء، فاضت الحاويات بنفاياتها في شوارع وسط العاصمة الفرنسية في إطار موجة الاحتجاجات المتواصلة منذ أشهر؛ رفضًا لمشروع إصلاح قانون العمل التي تصر الحكومة على تمريره من أجل الحد من البطالة، فيما يرى معارضون أنَّه منحاز لأرباب الاعمال.

 

وذكرت الكونفدرالية العامة للعمل "سي جي تي" أنَّ المراكز الثلاثة الكبرى لمعالجة مخلفات المنطقة الباريسية قد تمَّ عرقلة عملها صباح اليوم، بالإضافة إلى ثلاث محارق في جنوب فرنسا من بينهم مركز لمعالجة المخلفات المنزلية لمدينة مارسيليا "ثان أكبر مدن فرنسا"، فيما يشهد مركز آخر في منطقة "إفري سُوَر سين" الباريسية إضرابًا منذ عشرة أيام لعمال القمامة وموظفين محليين معارضين لقانون العمل. 

 

يُشار إلى أنَّه في الوقت الذي تستعد فيه فرنسا لاستقبال بطولة أمّم أوروبا 2016 بعد غد الجمعة، تتواصل الاحتجاجات التي بدأت منذ اكثر من ثلاثة أشهر ضد قانون العمال مصحوبة بإضرابات في قطاع النقل والمصافي النفطية، وقرر الرافضون لهذا القانون تنظيم مظاهرة وطنية في 14 يونيو الجاري لمطالبة الحكومة بالتخلي عنه.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان