رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في آخر ثلاثاء كبير .. انتصارات جديدة لترامب وكلينتون

في آخر ثلاثاء كبير .. انتصارات جديدة لترامب وكلينتون

شئون دولية

دونالد ترامب - ارشيفية

في آخر ثلاثاء كبير .. انتصارات جديدة لترامب وكلينتون

وكالات 08 يونيو 2016 01:07

حسم المرشحان المحتملان عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي، دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، الفوز في ولاية نيوجيرسي، ضمن فعاليات الثلاثاء الكبير الأخير الذي يشمل 6 ولايات.

كما فاز ترامب في ولاية داكوتا الجنوبية، معززا حظوظه في أن يصبح المرشح الفائز ببطاقة الحزب الجمهوري في الطريق إلى البيت الأبيض، حسبما أفادت "سكاي نيوز عربية".

ويستمر الأمريكيون في الإدلاء بأصواتهم، في آخر ثلاثاء كبير بالانتخابات التمهيدية لاختيار مرشحي الحزبين الجمهوري والديمقراطي، قبل انتخابات الرئاسة التي تجرى في نوفمبر المقبل.

واستبق مندوبون عن الحزب الديمقراطي الانتخابات بالإعلان عن تأييدهم لكلينتون، لتصل إلى العدد المطلوب من المندوبين (2383) لضمانها بطاقة الترشح وتصبح مرشحة الحزب.

إلا أن غريمها بيرني ساندرز رفض الانسحاب من السباق، وقالت حملته إنه ينتظر تقييم النتائج التي ستسفر عنها انتخابات الثلاثاء الكبير الأخير.

يشار إلى ان نيوجيرسى هى إحدى ست ولايات أجريت فيها انتخابات تمهيدية يوم الثلاثاء ومن بينها ولاية كاليفورنيا حيث مازالت كلينتون تواجه خطر خسارة محرجة أمام ساندرز بينما تتجه إلى مواجهة دونالد ترامب المرشح المفترض للحزب الجمهورى فى انتخابات الرئاسة التى ستجرى فى الثامن من نوفمبر.

 

أخبار ذات صلة:

جورج جالاوي: كلينتون أخطر على العالم من ترامب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان