رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"امرأة" تترأس القيادة العسكرية لـ"الناتو" في نابولي

امرأة تترأس القيادة العسكرية لـالناتو في نابولي

شئون دولية

الناتو

"امرأة" تترأس القيادة العسكرية لـ"الناتو" في نابولي

وكالات 07 يونيو 2016 23:15

تولت الإميرال الأمريكية ميشيل هاورد رئاسة القيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في نابولي جنوب إيطاليا، لتصبح أول إمراة إفريقية أمريكية يسند إليها هذا المنصب، وفق ما أفاد به الحلف.

 

وحسبما نقل "24" عن وكالة الأنباء الفرنسية، خلفت هاورد "56 عامًا" الأميرال الأمريكي مارك فرجوسن، خلال احتفال في حرم قاعدة الحلف الأطلسي قرب نابولي، التي تضم إحدى القيادتين العسكريتين للقوات الحليفة المشتركة التابعة للقيادة العليا للناتو في أوروبا، ومقرها في بروكسل.

 

يأتي هذا فيما تمَّ التسليم والتسلم في حضور ممثلين للدول الـ28 الأعضاء في الحلف، والقائد الأعلى للقوات الحليفة في أوروبا الجنرال الأمريكي كورتيس سكاباروتي.

 

وكانت الإميرال هاورد مساعدة قائد العمليات البحرية في القوات البحرية الأمريكية، وفي 1999 باتت أول إفريقية أمريكية تقود بارجة للبحرية الأمريكية، وفق سيرتها الذاتية الرسمية.

 

وسئلت خلال مؤتمر صحفي عن أكبر صعوبة واجهتها في مسيرتها المهنية وهل ترتبط بكونها امرأة، أم بكونها إفريقية أمريكية، فأجابت: "أعتقد أنَّني واجهت مشكلات بسبب قصر قامتي".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان