رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أردوغان: لا يمكن لأحد تلقين الدروس لتركيا عبر الإرهاب

أردوغان: لا يمكن لأحد تلقين الدروس لتركيا عبر الإرهاب

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان: لا يمكن لأحد تلقين الدروس لتركيا عبر الإرهاب

وكالات 07 يونيو 2016 21:49

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنَّ الجهات التي تحاول تلقين الدروس لتركيا "لم يسمّها" من خلال الإرهاب "إنَّما يحاولون عبثًا"، مشيرًا إلى أنَّ "نيل الشهادة يعتبر هدفًا ساميًّا بالنسبة للشعب التركي".

 

جاءت تصريحات أردوغان، خلال لقائه "أسر الشهداء" في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، حسب "الأناضول"، الثلاثاء، حيث أوضح: "تركيا تكافح الإرهاب بشكل فعّال في عدد من المناطق والمدن منذ 20 يوليو الماضي".

 

وأضاف أردوغان: "القوات التركية والعناصر الأمنية تمكنت من القضاء على سبعة آلاف و600 إرهابي في الداخل التركي وخارجها، واستطاعت تدمير قسم كبير من ملاجئ ومخابئ الإرهابيين".

 

وتابع: "الشهداء الذين سقطوا دفاعًا عن تراب الوطن رمزٌ لتاريخ تركيا العريق.. وتاريخ البلاد مليء بالبطولات والشهداء العظام".

 

ونعى أردوغان ضحايا الهجوم الذي وقع صباح اليوم في مدينة إسطنبول، وهو ما أسفر عن مقتل 11 شخصًا بينهم عناصر من الشرطة.

 

وفي هذا الصدد، قال: "لو كان هؤلاء الإرهابيون من أبناء شعبنا لما اعتدوا على إخوانهم، ولو كانوا مسلمي، لما أهدروا الدماء في شهر رمضان المبارك، ولو كانوا بشرًا لما فجروا القنابل وسط الشوارع بهذه الطريقة".

 

وتمنّى أردوغان في كلمته أن يعمّ الخير والسلام على تركيا والأمة الإسلامية في شهر رمضان، حيث صرَّح: "أتمنى أن يكون شهر رمضان المبارك وسيلة لنشر الخير والسلام، في سوريا الجريحة ومصر والعراق والدول الأفريقية".

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن والي إسطنبول واصب شاهين مقتل 11 شخصًا، بينهم سبعة من عناصر الشرطة وإصابة 36 آخرين، جراء تفجير سيارة مفخخة استهدف عربات تقل عناصر شرطة، أثناء مرورها في حي "وزنجيلر" بمنطقة "بايزيد" بإسطنبول. 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان