رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كي مون يدين "هجوم إسطنبول".. ويؤكِّد: ندعم تركيا في "وقتها العصيب"

كي مون يدين هجوم إسطنبول.. ويؤكِّد: ندعم تركيا في وقتها العصيب

شئون دولية

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

كي مون يدين "هجوم إسطنبول".. ويؤكِّد: ندعم تركيا في "وقتها العصيب"

وكالات 07 يونيو 2016 17:59

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الهجوم الذي استهدف حافلةً للشرطة بمنطقة بايزيد بمدينة إسطنبول، اليوم الثلاثاء، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 

وقع في قلب مدينة إسطنبول اليوم، وقيل إنَّ سببه انفجار سيارة مفخخة استهدفت حافلة للشرطة، أودت بحياة 11 شخصًا على الأقل وجرح عشرات آخرين". 

 

وأضاف: "الأمين العام أعرب عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، وعن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، وأكد وقوف الأمم المتحدة مع شعب وحكومة تركيا في هذا الوقت العصيب".

 

وأعرب "أمين عام المنظمة الدولية" عن الأمل في تقديم مرتكبي هذا الهجوم إلى العدالة على وجه السرعة.

 

من جانبه، أدان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي باولو جنيتيلوني تفجير إسطنبول واصفًا إياه بـ"العمل الإرهابي الوحشي".

 

وأكَّد جينتيلوني، في بيانٍ نشره موقع وزارة الخارجية الإيطالية على الإنترنت، تعاطف روما وقربها من أسر الضحايا وتضامنها مع الحكومة التركية.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن والي إسطنبول واصب شاهين مقتل 11 شخصًا، بينهم سبعة من عناصر الشرطة، وإصابة 36 آخرين، جراء تفجير بسيارة مفخخة استهدف عربات تقل عناصر شرطة، أثناء مرورها في حي وزنجيلر بمنطقة بايزيد بإسطنبول.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان